الأحد 2 يونيو 2024

الاحتلال يعلن الاستيلاء على آلاف الدونمات غرب سلفيت

قوات الاحتلال

عرب وعالم4-7-2021 | 16:05

دار الهلال

 أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاستيلاء على آلاف الدونمات من أراضي بلدتي قراوة بني حسان وديراستيا غرب سلفيت.

وأفادت مصادر في بلديتي قراوة بني حسان وديراستيا، لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الأحد، بأن هناك مخطط توسعة لمستوطنتي "يكير ونوفيم" المقامتان على أراضي المواطنين بمساحة تتجاوز 8500 دونم.

وأضافت المصادر أن المخطط يشمل الأراضي الخاصة للمواطنين في مناطق: النويطف، والمجور، ووادي خليل والصفار وبير أبو عمار وصولا إلى وادات الحمام، التابعة لقراوة بني حسان، والمراح، والسهلات، وخلة أبو ربيع، والمصلبة، وقسم من خلة نشيط، وحريقة أبو زهير، وخلة العم، والكبارة، وغرسات العين وجزء من الباطن، والحنايل، وجزء من وادي قانا، التابعة لديراستيا.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خربة حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية، وشرعت بتصوير خيام المواطنين.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، إن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة، وشرعت بتصوير المساكن والخيام والبركسات التي تم بناؤها بعد عملية الهدم الأخيرة.

يذكر أن خربة حمصة الفوقا تعرضت للهدم ست مرات منذ أواخر العام الماضي وبداية العام الجاري، ولاقتحامات يومية، حيث تهدد سلطات الاحتلال سكانها بالتهجير القسري.

وفي سياق اخر أكد أمين سر إقليم حركة التحريرالوطني الفلسطيني "فتح" في نابلس، محمد حمدان، إصرار الحركة على الاستمرار في كافة فعاليات المقاومة الشعبية في بلدة بيتا جنوب نابلس، حتى إزالة كافة البيوت المتنقلة "كرافانات" التابعة للمستوطنين، واجتثاثهم من البؤرة الاستيطانية المقامة على جبيل صبيح، رافضا في السياق توجه الاحتلال لإقامة معبد ديني في المكان.