الأحد 16 يونيو 2024

فيضان ثلاثة أنهار في القرم الروسية

القرم الروسية

عرب وعالم4-7-2021 | 16:20

دار الهلال

 أعلنت السلطات المحلية بشبه جزيرة القرم الروسية، اليوم الأحد، أن ثلاثة أنهار في المنطقة خرجت عن ضفافها نتيجة هطول الأمطار الغزيرة.

وقالت رئيسة المديرية باختشيساراي لودميلا بوتشكوفا، إن الأمطار أسفرت عن فيضان نهرين هما بيلبيك وكوكوزكا، مؤكدة استعداد السلطات لإجلاء السكان إذا استدعت الضرورة.

فيما أفادت سلطات مدينة سيفاستوبول بأن المرافق العامة للمدينة تم وضعها في حالة تأهب بسبب تهديد الفيضانات.

وذكر المكتب الإعلامي للمدينة أن نهر باغا خرج عن مجراه في وادي بيدار، ما أسفر عن إغلاق أحد الطرق العامة. وأشار المكتب إلى أن المعلومات الأخيرة أكدت انخفاض منسوب المياه في النهر المذكور وعدم وجود حاجة إلى إجلاء الأهالي.

وتشهد شبه جزيرة القرم، منذ أواسط الشهر الماضي، هطول أمطار غزيزة تسببت بفيضانات كارثية في بعض المناطق، وأسفرت عن مصرع شخص وفقدان آخر، إلى جانب وقوع أضرار مادية جسيمة.

وكانت رئيسة الإدارة المحلية في مدينة يالطا جنوبي القرم يانينا بافلينكو قد أعلنت في الحادي والعشرين من يونيو الماضي عن مقتل شخص وإصابة 49 آخرين نتيجة الفيضانات التي اجتاحت المدينة في أعقاب أمطار غزيرة غير مسبوقة في القرم.

وقالت في تصريح لقناة (روسيا 24) التلفزيونية، إن "49 شخصاً أدخلوا المستشفى نتيجة إصاباتهم جراء الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة، فيما لقي شخص واحد مصرعه، ولا تزال امرأة واحدة مفقودة".

وأشارت إلى أن السلطات تلقت 143 طلباً من المواطنين لتعويضهم عن خسائر أو أضرار لحقت بممتلكاتهم.

وأوضحت أنه جرى تحويل الدفعة الأولى من المساعدات المالية الطارئة للمتضررين وقيمتها 57.8 مليون روبل.