السبت 18 مايو 2024

طلب إحاطة لوزيري الإسكان والمالية بسبب شركات مياه الشرب

الدكتورة هناء سرور عضو مجلس النواب

محافظات4-7-2021 | 17:40

أحمد عبد السميع

تقدمت الدكتورة هناء سرور عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزيرى الإسكان والمالية، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بشأن بشأن عدم وجود لائحة مالية موحدة لشركات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظات، والتفاوات بين الموظفين وأمثالهم بكل محافظة وعدم تطبيق الحد الادنى والاقصي للأجور، والعلاوات الدورية والمطالبة بتثبيت العقود المؤقتة منذ سنوات.

وطالبت النائبة هناء سرور  بسرعة إصدار لائحة مالية موحدة للشركة القابضة لمياه الشرب، على مستوى الجمهورية، لتحقيق العدالة بين العاملين واعطاء كل ذى حق حقه، وتثبيت العمالة المؤقتة والعقود والخضوع لقرارات رئيس الوزراء بشأن الحد الأدنى للأجور.

يذكر أن الدكتورة هناء سرور عضو مجلس النواب خلال مناقشة لجنة الصحة بمجلس النواب لطلب إحاطة مقدم من النائبة شيرين طايل، بشأن إنشاء مستشفى طوراىء بمدينة قويسنا لخدمة أهالى المركز وخاصة لوجودها على الطريق الزراعي، طالبات خلال المناقشة بحضور الدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة والدكتور أحمد البرعي مدير الإدارة المركزية للطب العلاجي والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بثلاث طلبات تهم أهالى قويسنا.

وأوضحت هناء سرور أن الطلب الأول هو تفعيل قسم الطوارىء والحالات الحرجة بمستشفى قويسنا المركزى بالتعاقد مع استشاريين من الجامعة كما كان في عهدها كوكيل وزارة الصحة بالمنوفية مشيرة إلى أن الأزمة في عدم توفير الوزارة للمبالغ المالية للتعاقدات مطالبة بتوفيرها.

واضافت النائبة هناء سرور أنها حصلت على موافقة من الدكتور مصطفي غنيمة مساعد وزير الصحة لشئون العلاجية لتوريد جهاز أشعة مقطعية جديد لمستشفي قويسنا المركزى بعدما أفادت شركة الصيانة بعدم إمكانية إصلاح جهاز الأشعة المقطعية الحالى لعدم توافر قطع الغيار الخاصة به وتوريده من الميناء مباشرة على المستشفى نظراً للحاجة الملحة له.

كما حصلت النائبة هناء سرور على موافقة  الدكتور مصطفى غنيمة لتوريد تجهيزات العناية المركزة والحضانات بالمستشفى لرفع مستوى الخدمة مطالبة بسرعة توريد تلك الاحتياجات .

الاكثر قراءة