الأربعاء 15 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 4-7-2021.. «الوطنية للصحافة» توافق على منح العاملين حافز شهريًا بدءً من يوليو

المهندس عبدالصادق الشوربجي

تحقيقات4-7-2021 | 23:03

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 4-7-2021، في فترة المساء، وأبرزها قرارات الهيئة الوطنية للصحافة، بالموافقة على منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، حافزًا شهريًا، بدءًا من أولو يوليو الحالي، و بحث وزير السياحة والآثار، الجهود المبذولة لتنشيط سياحة اليخوت في مصر، ودراسة المعوقات التي تواجه هذا النمط السياحي وسبل حلها.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، موافقة الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة، على منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، حافزا شهريا، بفئة مالية مقطوعة، قدرها 175 جنيها، لا تنضم إلى الأجر الأساسي، وذلك اعتبارا من أول يوليو الحالي.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة، اليوم الأحد، برئاسة عبدالصادق الشوربجي وبحضور الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتور إيهاب أبو عيش، والدكتورة فاطمة سيد أحمد، والأساتذة وليد عبدالعزيز، سامح عبد الله، أسامة أبو باشا، الشيماء عبدالاله، ومروة السيسي أمين عام الهيئة.


أخبار مصر اليوم
ومن أخبار مصر اليوم، بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الجهود المبذولة لتنشيط سياحة اليخوت في مصر، ودراسة المعوقات التي تواجه هذا النمط السياحي وسبل حلها.

 

عقد وزير السياحة والآثار اجتماعًا مع نائب الوزير لشئون السياحة، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والوكيل الدائم للوزارة، ومستشار الوزير للتحول الرقمي، وذلك تنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في سبيل النهوض بسياحة اليخوت، ووضع خطة إستراتيجية لتعظيم ذلك النمط من السياحة ودراسة الإجراءات المنفذة لها والعمل على تيسير الإجراءات تعظيماً لهذا النوع من النشاط السياحي.

 

أخبار مصر الآن
ومن بين أخبار مصر الآن، تأكيد رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الأوقاف الدكتور نوح العيسوي، أن تزايد الإقبال على إصدارات وزارة الأوقاف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يعكس ثقافة المجتمع المصري ووعيه الديني واهتمامه بتعلم الفكر الوسطي.

 

وأوضح العيسوي خلال تصريحات له اليوم، إن "الأيام الثلاثة الأولى لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 ، شهدت زيادة كبيرة وإقبالا كثيفا على إصدارات وزارة الأوقاف، بما يعكس اهتمام المجتمع بالتزود بالثقافة الوسطية، وثقة الجميع في إصدارات وزارة الأوقاف، كما حققت مبيعات الكتب نسبة كبيرة في هذه الأيام".

 

وأضاف أن المجلس وفي إطار الدور التنويري والتثقيفي لوزارة الأوقاف وأيضا في ضوء نشر الفكر الوسطي المستنير ومواجهة الفكر المتطرف وخدمة للأئمة والخطباء والراغبين في التزود بالثقافة الإسلامية المستنيرة، يقدم المجلس مجموعة مفاجآت لزوار جناحه بالمعرض الدولي للكتاب الثاني والخمسين بالقاهرة بصالة (4)، (34 ب)، على موسوعة الخطب العصرية تسعة أجزاء (فقط 120 جنيه)، وخصم 25% على جميع المطبوعات والإصدارات، وخصم 20% على المنتخب في تفسير القرآن الكريم عربي ولغات، وخصم 20% على الموسوعات المختلفة، خصم 50% على جميع الإصدارات الإلكترونية.

 

اهم أخبار مصر اليوم
ومن بين أهم أخبار مصر اليوم، افتتاح الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الأحد، برعاية الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مدرسة «الإمام الطيب» لحفظ القرآن الكريم وتجويده، للطلاب الوافدين المقيدين بإحدى الجهات الدراسية داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، بمقر معهد فتيات البعوث الإسلامية، بحضور الدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب وعميد كلية العلوم الإسلامية الأزهرية للطلاب الوافدين.

 

إقرأ أيضًا:

«متحدث الوزراء»: لدينا المادة الخام لتصنيع 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا​

استشارى نفسى: برامج الدولة التأهيلية تحتاج إلى التوسع لتصل لأكبر قدر من الناس

«الشكاوى الحكومية» تحسم 250 شكوى من المتعاملين مع ماكينات الصراف الآلي

Dr.Radwa
Egypt Air