الخميس 26 سبتمبر 2024

«حجازي»: دعوة وزراء التعليم العرب الانضمام لـ«أسفك»

15-5-2017 | 12:23

أعلن الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام، "رئيس مجلس إدارة المركز الإقليمي لتعليم الكبار”، تنظيم وزارة التعليم بالتعاون والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" خلال الفترة من "16-17" من شهر مايو الحالي اجتماع ملتقى الخبراء الإقليمي العربي.

يأتي ذلك في إطار انضمام المركز الإقليمي لتعليم الكبار "أسفك" بسرس الليان إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" كمركز من الفئة الثانية؛ طبقًا للاتفاقية الموقعة بين جمهورية مصر العربية واليونسكو في عام 2014.

وأكد، حجازي أن اجتماع الخبراء سيعقد بحضور كوكبة متميزة من العلماء وأساتذة الجامعات من التربويين والأكاديميين ونخبة من الخبراء من الدول العربية الشقيقة أصحاب الباع الطويل في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.

وأضاف، أنه بجانب اجتماع الخبراء؛ تم توجيه الدعوة لعدد من وزراء التعليم بالدول العربية الشقيقة للانضمام إلى عضوية المجلس الاستشاري للمركز حسب اتفاقية اليونسكو التي تنص على تشكيل مجلس استشاري إقليمي للمركز.

يذكر أن المجلس الاستشاري سوف يعقد أولى جلساته يوم الخميس الموافق 18 مايو بالقاهرة بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور الوزير، عقب الانتهاء من جلسات اجتماع الخبراء الإقليمي.