السبت 18 مايو 2024

سقوط «سمكة» وبحوزته كمية من مخدر الاستروكس في عين شمس

سقوط تاجر بحوزته استروكس في عين شمس

الجريمة5-7-2021 | 12:03

مصطفى الراوى

نجح رجال مباحث القاهرة من ضبط عاطل يُدعى "فهيم .ن، وشهرته "سمكة"، 37 سنة، عاطل ومقيم بدائرة القسم، بقصد الاتجار تم ضبطه وبحوزته المواد المخدرة.

 

تعود تفاصيل الواقعة بورد معلومات لضباط قسم شرطة عين شمس تفيد بقيام عاطل بجلب مخدرات من منطقة المرج لبيعها وترويجها في منطقة العرب بدائرة القسم وبعمل التحريات أكدت المعلومات أن المتهم، استقل توكتوك من المرج إلى عين شمس لإبعاد الشبهات عنه.

 

عقب تقنين الإجراءات، تم إعداد الأكمنة اللازمة للمتهم، وتمكنوا من إلقاء القبض عليه، أثناء استقلاله التوكتوك وبتفتيشه عثر على كمية من مخدر الاستروكس، وزنت ٧٠جراما، مخبأة داخل مخزن سرى داخل التوكتوك وهاتف محمول.

 

وبمواجهته، أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، والتوكتوك لاستخدامه في النقل والترويج وتم اتخاذ الإجراءات القانونية

 

وفي سياق منفصل قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 63 لسنة 63 قضائية عليا إحالة رئيس قطاع أثار مصري ونائبه للمحاكمة التأديبية العاجلة بعد ثبوت قيام الأخير بتحرير إفادات موجهة للمحاكم الجنائية تتضمن معلومات وبيانات غير حقيقية بقصد التستر على المتعدين على أراضي الآثار، معتمدة من المحال الأول.

 

وأكد تقرير الاتهام أن المحالين لم يؤديا العمل المنوط بهما بأمانة وخالفا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها وارتكبا ما من شأنه الإضرار بمصلحة مالية للدولة بسبب ارتكابهما المخالفة الإدارية المنصوص عليها في المواد أرقام 57 و 58 و 61 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ومواد لائحته التنفيذية.

 

وكشفت التحقيقات أن "محمد ع. أ."، نائب رئيس قطاع آثار مصري، حرر قبل إحالته للمعاش خطابين موجهين لرئيس محكمة البدرشين للإفادة بقيام المواطن "مراد س."، المتعدي على أرض الأثار بعمل محجر طفلة بإزالة التعدي وإرجاع الشيء لأصله على نفقته الخاصة والتعهد بعدم التعدي مرة أخرى على خلاف الحقيقة في القضية رقم 3322 لسنة 2015 جنح مستأنف جنوب الجيزة، والمقيدة برقم 5841 لسنة 2013 جنح البدرشين، والقضية رقم 6760، جنح البدرشين والحوامدية.

 

وحرر المحال خطاب موجه إلى رئيس محكمة جنوب الجيزة الكلية في 29 مايو 2016، بشأن القضية رقم 8548 لسنة 2013 جنح البدرشين والمقيدة برقم 3718 لسنة 2015 مستأنف جنوب الجيزة للإفادة بقيام المواطن "عمرو ع."، المتعدي على أرض الآثار بالحفر والتجريف وتحميل مواد محجرية والبناء بإزالة التعدي وتسوية الأرض وإرجاع الشيء إلى أصله على نفقته الخاصة وتعهد بعدم التعدي مرة أخرى على خلاف الحقيقة.

الاكثر قراءة