السبت 18 مايو 2024

جلسة صلح بين عائلتين بالفيوم

جلسة صلح

الجريمة5-7-2021 | 13:08

علام أحمد

أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم خصومة ثأرية بين أطراف عائلتين بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم، وذلك في جلسة صلح بحضور عدد من رجال الدين والقيادات الشعبية والتنفيذية، حيث تم التوفيق والصلح بين أطراف العائلتين، وأقروا جميعاً بالصلح النهائي وتعهد كل منهم بعدم التعرض للآخر. ولاقى ذلك استحساناً وقبولاً، وتركت مردوداً إيجابياً وأثراً طيباً في نفوس المواطنين، مثمنين الجهود والمبادرات التي تقوم بها الوزارة من أجل حفظ الأمن والاستقرار.

 

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها، من خلال تجفيف منابع الخصومات الثأرية.

 

وفي ذات السياق.. كانت قد شهدت محافظة الفيوم جريمة قتل بشعة تقشعر لها الأبدان، حيث اتُهم شخص بالاشتراك مع ابن شقيقه، في قتل شقيقه الأكبر دون رحمة أو هوادة، بعد خلافات عائلية نشبت بينهما.

 

كان اللواء رمزي المزين مدير أمن الفيوم،، قد تلقى بلاغًا، من شرطة النجدة، يفيد بوجود حريق بناحيه السلخانة قبل مدخل السلخانة بنحو 300 متر اتجاه ميدان النخيل، وبالانتقال والفحص تبين أن الحريق داخل منزل مكون من دورين ملك المواطن" بكري ع س_ ٦٠ سنة" مقيم السلخانة الدور الأول قاره مواشي، والدور الثاني عبارة عن شقه، عُثر بداخلها على جثة منتفخة لشخص يًدعى" حمادة ب ع س-37 سنة" ويعمل خراط ومقيم السلخانة وتم التحفظ على مسرح الجريمة وتم إخطار النيابة للانتقال والمعاينة.

 

وأكد شهود عيان، أنه نشبت مشاجرة بين الأخ وشقيقه الأكبر بسبب خلافات عائلية فيما بينهم حيث إنهم يقطنان معًا في منزل واحد، بسبب عدم رغبه شقيقه المجني عليه في زواج أخيه من طليقته، فقرر شقيق المجني عليه بمساعدة ابن شقيقهم الآخر، بالانتقام من أخيه فذهبا إليه، وقاما بضربه على رأسه بمطرقة خشبية ثم خدروه، وقاموا بإحراقه داخل المنزل، وحرر ضباط مباحث قسم شرطة ثان ِالفيوم محضرا رسميا، ويحمل رقم 2424 إداري قسم تانِ الفيوم لسنة2021م.

الاكثر قراءة