السبت 18 مايو 2024

«التحليق فوق النهر».. طريقة جديدة لجذب السائحين في الصين

الكونغ فو يتيح للسياح فى الصين التحليق فوق النهر

الهلال لايت 5-7-2021 | 17:27

مى كامل

ابتكرت مقاطعة "خنان" بمدينة لينتشو فى الصين، طريقة جديدة لجذب السياح، وهى السماح للسائحين بالتحليق فوق النهر، وكأنهم في فيلم صيني.

وجذبت هذه الطريقة بالفعل، العديد من السياح من داخل وخارج الصين، لخوض تلك التجربة، حيث يقوم الزائرون بالتحليق فوق بحيرة وانكون باستخدام الأسلاك المعلقة فى محاكاة لعروض wire fu المسرحية والمستخدمة في كلاسيكيات الأفلام الصينية، يعلق هذا السلك فى خصر السائح ويثبت تثبيتًا جيدًا ، وقبلها يتم تجهيز الزائر حيث يقول وانج شو مين أحد المسئولين عن مركز الفنون القتالية هناك انه عندما كان طفلًا كان لديه حلم الاتجاه نحو الفنون القتالية بعد أن شاهد العديد من الشخصيات تقوم بالتحليق والطيران فى الدراما والسينما، ولذلك أقام هذا المشروع حتى يستطيع الكثير تحقيق أحلامهم فى التحليق فوق النهر والمشى عليه.

وتبلغ كلفة هذه التجربة حوالى  128 يوانا صينيا، أي ما يعادل 20 دولارا أمريكا، وتشمل ارتداء الزائر للأزياء التقليدية، مع ماكياچ وتصفيف للشعر للسيدات، كما يمكن للزائر أيضًا أن يصطحب معه السيف المستخدم في الألعاب القتالية والتحليق به، لالتقاط الصور التذكارية.

وتقول هاو جاى إحدى الزائرين إنها أتت إلى المركز للمرة الثانية لأنها استمتعت جدا فى المرة الأولى، حيث إنها منذ صغرها وهى تريد أن تصبح إحدى بطلات رياضة الكونغ فو أو الألعاب القتالية ، واستمتعت بهذه الفكرة ، فلقد حلقت فى السماء وارتديت الأزياء التقليدية وكأنى عدت لعصور الصين القديمة.

المركز يقدم أيضا عروضًا للمحترفين فى الهواء، كما يقدم البدلة الشهيرة “sun wukong” التى كان يرتديها أحد القردة فى أشهر الأفلام الصينية.
وأضاف وانج أن الفترة التجريبية للمركز استمرت بين شهرى إبريل ومايو ، إلى أن تم افتتاح المركز رسميًا فى يونيو الماضى.

الاكثر قراءة