الجمعة 17 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر الاثنين 5-7-2021.. أول صور للقاح فاكسيرا سينوفاك مصري الصنع

لقاح فاكسيرا سينوفاك

تحقيقات5-7-2021 | 16:49

أماني محمد

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الاثنين 5-7-2021، جاء فيه نتائج مباحثات وزير الدفاع ونظيره القبرصي بشأن آخر المستجدات الإقليمية والدولية، وكذلك تفاصيل إنتاج لقاح فاكسيرا سينوفاك وأول صورة للقاح، بالإضافة إلى آخر إحصائيات تعداد السكان في مصر.

 

أخبار مصر العاجلة اليوم

ومن أخبار مصر العاجلة اليوم، لقاءالفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، خارلامبوس بيتريدس وزير الدفاع القبرصي والوفد المرافق له على هامش زيارته الرسمية لمصر لحضور فعاليات افتتاح قاعدة "3 يوليو" البحرية، حيث تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية كما تم مناقشة عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء مجالات التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكل من مصر وقبرص، وأكد القائد العام للقوات المسلحة على اعتزازه بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط القوات المسلحة المصرية والقبرصية في مختلف المجالات العسكرية ، كما أكد على أهمية تنسيق الجهود والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

 

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توضيح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد سكان مصر في الداخل بلغ 102 مليون نسمة، بزيادة سكانية تبلغ مليون نسمة خلال 9 أشهر و5 أيام، موضحا أن متوسط الزيادة السكانية اليومية بلغ 3636 نسمة خلال الفترة من 3 أكتوبر 2020 إلى 5 يوليو 2021، أي 152 شخصًا كل ساعة، و2.5 شخص كل دقيقة، بما يعني أن الوقت المستغرق لزيادة شخص لعدد السكان هو 24 ثانية.

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تفاصيل جولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لمصنع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا) لمتابعة إنتاج لقاح كورونا، حيث تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، مصنع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية  واللقاحات (فاكسيرا) بالعجوزة لإنتاج لقاح كورونا المصري تحت اسم  Vacsera - Sinovac made in Egypt.

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، ما نشره هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، من الصورة الأولى للقاح كورونا الذي تم صنعه في مصر، معلقا: "لقاح كورونا فاكسيرا- سينوفاك.. صنع في مصر.. تحيا مصر".