الخميس 20 يونيو 2024

"لازوردي" للمجوهرات تعوض المساهمين بـ20.23 مليون ريال لهذا السبب

ذهب خام

اقتصاد5-7-2021 | 17:21

سناء مصطفى

أعلنت شركة "لازوردي" للمجوهرات توزيع مبالغ التعويض حملة حقوق الأولوية، الذين لم يمارسوا حقهم في الاكتتاب بالأسهم الجديدة للشركة، موضحة في بيان أصدرته اليوم الإثنين، أنه تقرر توزيع مبالغ التعويض، اعتبارا من غد الثلاثاء، بإجمالي 20.23 مليون ريال سعودي.

وتودع الشركة المبالغ في الحسابات البنكية للأشخاص المستحقين، على أن يتم مراجعة المركز الرئيس للشركة، من قبل الأشخاص المستحقين الذين لم تتوفر بيانات حساباتهم البنكية.

وتوقعت الشركة أن تكتمل عملية توزيع التعويضات على أصحاب الحقوق الذين لم يستخدموا حقوقهم للاكتتاب في الأسهم الجديدة، بحلول يوم الخميس 8 يوليو، كما أعلنت نتائج الطرح المتبقي وتخصيص أسهم حقوق الأولوية، حيث بلغت نسبة التغطية بنهاية فترة الطرح المتبقي 1550%.

كما أعلنت الشركة، الخميس الماضي، سداد تسهيلات ائتمانية طويلة الأجل، بقيمة 75 مليون ريال، وذلك في إطار استخدام متحصلات زيادة رأس المال، المعلنة سابقا بنشرة إصدار حقوق الأولوية.

وأوضح بيان الشركة، أن سداد التسهيلات الائتمانية، سيسهم فى تخفيض كلفة التمويل، بما ينعكس إيجابيا على النتائج المالية للشركة، اعتبارا من النصف الثاني لعام 2021م.

وأشارت الشركة إلى أن الغرض الأساسي من زيادة رأس المال، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية لنشرة الإصدار، هو استخدام حصيلة الطرح لتمويل خطط التوسع في أنشطة التجزئة وتخفيض الديون وتطوير منصات التجارة الإلكترونية. وانتهت يوم الخميس 17 يونيو 2021، فترة الاكتتاب بأسهم حقوق الأولوية لزيادة رأسمال شركة لازوردي للمجوهرات، من 430 مليون ريال إلى 575 مليون ريال.