الثلاثاء 7 مايو 2024

لحظات مؤثّرة للراحلة رجاء الجداوي مع ابنة ناهد شريف (فيديو)

رجاء الجداوي

الهلال لايت5-7-2021 | 20:03

إيمان علي

نشرت الإعلامية بوسي شلبي، مقطع فيديو للفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، في الذكرى الأولى لرحيلها، وظهرت فيه مع ابنة الفنانة الراحلة ناهد شريف.

وخلال الفيديو ظهرت رجاء الجداوي وهي تحتضن ابنة ناهد الشريف بشكل مؤثر، حيث قالت إنها لم ترها منذ أن كان عمرها 4 سنوات، حينما كانت مع والدتها في أيامها الأخيرة في مستشفى المعادي.

وعلّقت بوسي شلبي على الفيديو بقولها :"حضن رجاء الجداوي لبنت ناهد شريف خلاها تعيط".

وولدت «نجاة على الجداوي»، وهو الاسم الحقيقي للفنانة رجاء الجداوي، في 6 سبتمبر من عام 1934، وهى من مواليد محافظة الإسماعيلية، وتعود أصولها إلى ينبع في غربي الجزيرة العربية، من أب من أصل حجازي وأم من أصل نجدي، وانتقلت إلى القاهرة وهى في عمر الـ3 سنوات برفقة شقيقها الأصغر للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، والتي تولت رعايتهما بعد طلاق والدتهما، وكان لها دور كبير في تربيتها.

وحفلت مسيرة الفنانة الراحلة بأعمال فنية هامة أبرزها: "أحلام الفتى الطائش"، "عائلة الحاج متولي"، "دعاء الكروان"، "الواد سيد الشغال"، "الزعيم"، "البيه البواب"، وغيرها من الأعمال.

وكانت الفنانة الراحلة أصيبت بفيروس كورونا نهاية مايو وتلقت علاجا مكثفا وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس لكن المسحات التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية، حتى أعلنت ابنتها الوحيدة أميرة مختار على حسابها بفيسبوك نبأ الوفاة.

Egypt Air