الخميس 9 مايو 2024

«العجوز والبحر».. الأكثر مبيعًا بجناح القومي لثقافة الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة5-7-2021 | 21:35

دار الهلال

قال الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، إن جناح المركز في دورته الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب شهد إقبالاً كبيرًا من الزوار وضمت قائمة العناوين الأكثر مبيعا رواية "العجوز والبحر" لارنست همنجواي التي صدرت ضمن سلسلة تبسيط الأدب العالمي.

وأضاف ناصف، في تصريح اليوم الاثنين، أن الرواية تقدم في 150 كلمة فقط و برسوم تزيد عن 75% من مساحة الصفحة يليها حكايات البحر، أغنيات احبها، سلة الحكايات، النحلة الكسولة، عصفور ملك القلوب، ميمون أصبح مبدعًا.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان "في القراءة حياة" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشر من 25 دولة عربية وأجنبية.

ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التي يخصص لها ركنًا خاصًا وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1إلى 20 جنيه بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التي تحتويها إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيًا، إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.

 

Dr.Radwa
Egypt Air