الإثنين 20 مايو 2024

ارتفاع أسعار برميل النفط الكويتي 48 سنتًا

ابار نفط

اقتصاد6-7-2021 | 10:00

سناء مصطفي

شهدت أسعار برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الاثنين، ارتفاعا بلغ 48 سنتًا؛ ليصل إلى 75.95 دولار، مقابل 75.47 دولار للبرميل بالجلسة السابقة؛ وفقًا للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية، كما تحولت أسعار النفط في الأسواق العالمية أمس، إلى الارتفاع بعد الإعلان عن إلغاء اجتماع مجموعة "أوبك+" دون تحديد موعد جديد.

كما شهدت الإثنين، ارتفاع  أسعار العقود الآجلة لخام برنت بشكل طفيف بلغ 16 سنتاً أو 0.21% لتصل إلى 76.26 دولار للبرميل بعد استقرار ملحوظ خلال الأسبوع الماضي. كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" بمقدار 11 سنتاً، أو 0.13% عند مستوى 75.25 دولار للبرميل؛ وذلك في تمام الساعة 7:47 مساء أمس بتوقيت غرينتش.

وقال الأمين العام لمنظمة "أوبك"، محمد باركيندو، إنه تم إلغاء الاجتماع الوزاري لتحالف "أوبك+"، مع عدم تحديد موعد معين للاجتماع المقبل. وأوضح باركيندو في رسالة إلى رؤساء وفود الدول الأعضاء في "أوبك" والمنتجين من خارجها: "تم إلغاء الاجتماع الوزاري الثامن عشر لمنظمة أوبك وغير الأعضاء في المنظمة".

وأشار الامين العام  لمنظمة اوبك إلى أن موعد الاجتماع القادم سيتقرر في الوقت المناسب، مشيراً إلى أنه سيتم إبلاغ الدول الأعضاء في تحالف "أوبك+" بالموعد الجديد عند تحديده.

ومن جهة أخري فشل تحالف "أوبك+" في التوصل لاتفاق بشأن سياسة إنتاج النفط بداية من شهر أغسطس المقبل خلال اجتماعين في الخميس والجمعة الماضيين، قبل أن يقرر الأعضاء إلغاء الاجتماع أمس الاثنين وكانت تقارير قد أشارت إلى أن الدول المنتجة للنفط في منظمة "أوبك" والحلفاء من خارجها يدرسون رفع إنتاج الخام 400 ألف برميل يومياً؛ لكن الدول الأعضاء لم يتفقوا على سياسة الإنتاج.