السبت 15 يونيو 2024

الشجرة المعجزة تثير الجدل في الصين بعد عودتها للحياة من جديد (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 6-7-2021 | 15:59

ميادة عبد الناصر

يقوم البشر يوميا ببعض السلوكيات الخاطئة التي من شأنها الإضرار بالبيئة ومن أكثر هذه الأشياء عملية تقطيع الأشجار التى يفعلها الكثيرون دون الشعور بأي ذنب برغم الأخطار الجسيمة التي تقع على كوكب الأرض نتيجة هذا السلوك الخاطئ.

 

فقد يتسبب من يقوم بهذا العمل دون علمه في زيادة تلوث الهواء بسبب زيادة كمية ثاني أكسيد الكربون التي تعلق في الجو ونقصان كمية الأكسجين التي تستخدمها الكائنات الحية في التنفس نتيجة قلة عدد الأشجار الموجودة مما يؤدى لنقصان المساحة الخضراء.

 

إلى جانب فقدان مظهر من مظاهر الجمال فبجانب فوائدها التي لا حصر لها من الناحية البيئية فالأشجار تجعلك تشعر بمزيد من الراحة النفسية عند رؤيتها ولونها الأخضر يشعرك دائما بالسكينة والراحة.

 

وكل هذا بالإضافة لبعض الأضرار الاقتصادية التي قد تحدث بسبب قلة توفر المادة الخام للكثير من الصناعات مثل الأخشاب والألياف.

 

وفى فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي نمت إحدى الأشجار في تحدى للقدرات البشرية في إحداث الدمار فبرغم قيامهم بتقطيع وتشويه أجزاء منها إلا أن العناية الإلهية أحاطت بها وبالفعل نمت فروعها وذلك في إحدى المدن جنوب الصين حيث لفتت أنظار كل من رآها.

 

ومن ثم قاموا بتدعيمها ببعض الأخشاب والمساند حتى تواصل النمو بعيدا عن أذى البشر وفعليا استكملت نموها حتى امتدت فروعها ونمت أوراقها الكبيرة لتقف صامدة رغم الدمار الكامل لجذعها الكبير وآثار التقطيع به التي تظهر بشكل واضح من خلال الفيديو الذى قام بتصويره المارة ونشره عبر شبكة الإنترنت.

 

وقد أثار المقطع جدلا كبيرا حول أهمية الأشجار وضرورة التوقف عن قطعها وتجريف التربة وعلق الآلاف عليه معبرين عن انبهارهم بهذه الشجرة ورغبتهم في أن يتوقف التقطيع الجائر للأشجار.