الأحد 2 يونيو 2024

بالفيديو.. زيدان يقود مدريد لتحقيق المجد الأوروبي لاعبًا ومدربًا

15-5-2017 | 13:38

 

سجل اللاعب الفرنسي الدولي زين الدين زيدان هدفا رائعا ليقود فريقه ريال مدريد للتتويج بلقبه التاسع لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز في المباراة النهائية على بايرليفركوزن الألماني بنتيجة 2-1، وذلك في يوم 15 مايو عام 2002.


وأقيمت المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2002 على ملعب هامبدن بارك، الذي يسع لـ52 ألف متفرج يوم الأربعاء 15 مايو بين ريال مدريد الإسباني وباير ليفركوزن الألماني.

 

وتقدم ريال مدريد أولا عن طريق القائد راؤول جونزاليس في دقيقة التاسعة قبل أن يتعادل البرازيلي لوسيو في الدقيقة 14، وقبل نهاية الشوط الأول مرر روبرتو كارلوس الكرة إلى الأرجنتيني سولاري الذي لعب بدورة كرة بينية إلى كارلوس على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ليرسل كارلوس عرضية تصطدم في مدافع الفريق الألماني لتتهيأ على طبق من فضة إلى زيدان الذي استدار، وسدد الكرة على الطائر، وهو غير متزن لتزين كرة دوري الأبطال ذات النجوم الشباك معلنا عن الهدف الثاني و الانتصار للميرنجي والتتويج باللقب التاسع بفضل هدف زيدان التاريخي.


يذكر أن زيدان توج مع فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2016 في منصب المدير الفني على حساب أتليتكو مدريد بركلات الجزاء.

 

وفي هذا العام قاد الفريق الملكي وللعام الثاني على التوالي للتأهل إلى المباراة النهائية أمام فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي في المباراة، التي ستقام يوم 3 يونيو المقبل على ملعب كارديف في ويلز.