الجمعة 17 مايو 2024

«دبور بيزن على خراب عشه».. رواد تويتر يدعمون مصر بأزمة سد النهضة

سد النهضة الإثيوبي

الهلال لايت6-7-2021 | 22:35

فاطمة جمال

تربع هاشتاج "مصر قادرةعلى حماية حقوقها"، على قمة قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك للتعبير عن رفض شعب مصر ومساندته التامة للدولة في التعامل مع مشكلة سد النهضة والتعنت الإثيوبي الظاهر للجميع.

وانتشر الهاشتاج على تطبيق تويتر بكثافة، وقال أحد المشاركين فيه:" باذن الله لن يخزينا الله ابدا فنحن لسنا دعاة حرب ولكن اذا وجبت سنجعلها مثل صلاة العصر ابى أحمد عدو احمق لا يعرف قوة الى قدامه خصوصا مصر انت هتقارن نفسك بمصر"، وأضاف آخر: " من ظن أنه يستطيع المساس بالأمن المصرى القومى أو بمقدرة مصر فهو لا يعى من يواجه ".

وتابع ثالث قائلا:" واضح ان فيه دبور بيزن على خراب عشه واذا كتبت علينا الحرب فنحن أهلا لها وسنجعلها مثلا صلاة العصر لا سنة بعدها ولا وتر.

وأضاف أحد المغردين قائلًا: "للأمانة لا أصدق كل التصريحات الامريكية والغربية والعربية والدولية عموماً التي تتضامن مع مصر والسودان في موضوع سد النهضة وضرورة أن تمتثل اثيوبيا للقانون الدولي ولا تحتكر مياه النيل وتحرم المصريين والسودانيين منها. لا تصدقوا دموع التماسيح. سد النهضة جزء من مخطط قديم جداً لخنق مصر".

والجدير ان رد القاهرة والخرطوم جاء فى المقابل بالرفض التام للملىء للمرة الثانية وذلك قبل جلسة مجلس الأمن الطارئة الخميس المقبل .

ويدور الخلاف حول انتهاك أثيوبيا الحقوق للمرة الثانية بعدما أرسلت اثيوبيا خطابا رسميا الى كلا من مصر والسودان ويحتوى على اقرار فى الشروع بالبدء فى الملى للمرة الثانية للسد .