الإثنين 3 يونيو 2024

رسميًا.. أشرف حكيمي ينضم لصفوف باريس سان جيرمان

أشرف حكيمي

ملاعب الهلال6-7-2021 | 19:12

رامي بشاي

أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، تعاقده رسميا مع أشرف حكيمي، نجم منتخب المغرب ونادي إنتر ميلان الإيطالي.

وقدم بي إس جي عبر حسابه الرسمي على تويتر، حكيمي برسم صورة له تحمل علم المغرب وشعار النادي تحت عنوان "نقدر المواهب".

وقال النادي في بيان رسمي: "يسر باريس سان جيرمان الإعلان عن ضم أشرف حكيمي".

وتابع: "وقع الظهير الأيمن المغربي البالغ من العمر 22 عامًا، والذي يحمل أيضًا الجنسية الإسبانية، عقدًا لمدة خمس سنوات ليستمر مع نادي العاصمة الفرنسية حتى 30 يونيو 2026".

وانتهت رحلة اللاعب الدولي المغربي بملعب جوزيبي مياتزا سريعا، حيث جاء رحيله عن الإنتر بعد موسم واحد أمضاه بقميص بطل الدوري الإيطالي.

وجاء رحيل حكيمي بشكل سريع عما توقعه مشجعو الإنتر، لكن يبدو أن ترك كونتي لمنصب المدير الفني أسهم في تفكير اللاعب في خوض تجربة جديدة بملعب حديقة الأمراء.

وانضم صاحب الـ22 عاما إلى النيراتزوري الصيف الماضي، قادما من ريال مدريد الإسباني مقابل 40 مليون يورو، ليصبح إحدى ركائز كتيبة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

وانتقل حكيمي إلى إنتر في الصيف الماضي، قادمًا من ريال مدريد، وساهم في تتويج النيراتزوري بلقب الأسكوديتو لأول مرة منذ 11 عامًا.

وشارك أشرف حكيمي صاحب الـ22 عامًا، في 45 مباراة رفقة إنتر ميلان خلال الموسم الماضي بجميع البطولات، وتمكن من تسجيل 7 أهداف وصناعة 11 آخرين.

وشارك حكيمي في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا، نجح في صناعة هدف وحيد فقط، حيث خاض مباريات أمام كل من شاختار دونيستك وريال مدريد مباراتين وبوروسيا مونشلادباخ.

ومن جهة أخرى، يقترب الإسباني سيرجيو راموس من ارتداء قميص باريس سان جيرمان بشكل رسمي، بعدما رحل عن ريال مدريد بعد مسيرة دامت لـ16 عامًا، حقق خلالها العديد من الإنجازات الفردية والجماعية، واستطاع أن يضع اسمه على رأس قائمة المدافعين الأقوى في العالم، لذلك أصبح أحد الأهداف الأساسية في حسابات العديد من أندية الصفوة داخل أوروبا، وعلى رأسهم مانشستر سيتي و«بي إس جي»، لكن الأخير وصل إلى محطات إيجابية في طريق الظفر بخدمات مدافع اللاروخا.