الأحد 30 يونيو 2024

الطريق إلى 30 يونيو.. جمال حسين يكشف سر تأخير حركة الشرطة في عام الإخوان

جمال حسين

ثقافة6-7-2021 | 23:37

دار الهلال

أسرار بالجملة كشفها الزميل جمال حسين  رئيس تحرير الأخبار المسائي السابق، في كتابه الجديد الطريق الي 30 يونيو  أسرار وخبايا.


ويعد جمال حسين واحدًا من أمهر  محرري الملف الأمني في الصحافة المصرية، خلال 25 عاما كان  المسؤل عن الملف الأمني في جريدة الأخبار، وله انفرادات بالجملة تناقلتها وكالات الأنباء.

 داخل فصول الكتاب، أسرار وخبايا بعضها  يتم الكشف عنها لأول مرة  من بينها أسرار تأخير حركة الشرطة عام 2012 في  الصدور في موعدها المحدد، بعد   إصرار محمد مرسى علي مراجتعها بنفسه، ويروي جمال حسين القصة بأن مرسي استدعي اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية في ذلك الوقت، طلب منه إحضار حركة الشرطة للمراجعة، فور وصولها له طلب من مدير مكتبه أن يصورها وترسل لمكتب الإرشاد للمراجعة وتم تصويرها وإرسالها لجميع مقارات المحافظات لمكتب الإرشاد لتحديد بيان بالأسماء المطلوب استبعادها من الوزارة أو تكريم أي قيادة كانت تتعامل معهم معاملة حسنة.
ورفض اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية العبث بحركة الشرطة وهدد بالاستقالة ورفض كل توصيات مكتب الإرشاد، ولذا تم الإطاحة به في أول تغيير وزاري  بعد أن تاكد للجماعة صعوبة التفاهم معه.
 وبسبب تدخلات مرسي ومكتب الإرشاد تأخرت حركة  الشرطة عن موعدها  المعتاد، وحسبما قال اللواء محمد إبراهيم لجمال حسين أن مدير مكتب مرسي   خلال وجوده في الإتحادية كانت معه أوراقا بها أسماء عددا من القيادات مطلوب الاستغناء عنها ولكنه رفض وهدد بالإستقالة حال العبث بالحركة التي أعدها.

الاكثر قراءة