الأربعاء 15 مايو 2024

على مساحة 40 ألف متر.. محافظ سوهاج يفتتح السوق الحضرية المركزية بـ"أولاد سلامة"

جانب من الافتتاح

محافظات7-7-2021 | 12:32

حسين أبوالمجد

افتتح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، السوق الحضرية المركزية بقرية أولاد سلامة، التابعة لمركز ومدينة المنشاة، على مساحة 40 ألف متر مربع، بحضور النائبة رقية الهلالي، والنائب عاطف كعربان، أعضاء مجلس النواب، وممدوح عباس رئيس مركز ومدينة المنشاة، وعدد من شاب وأهالي القرية. 

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن السوق الجديد، ومراحل انشاؤه، حيث يشتمل على 260 بائكة لسوق التجزئة، وعدد 60 بائكة لسوق الجملة، كما يحتوي على جزء مخصص لسوق الماشية، على مساحة 3 أفدنة، بالإضافة إلى تجهيز أماكن لانتظار سيارات نقل الخضر والفاكهة .

وأشاد " الفقي " بالتجهيزات الموجودة بالسوق، مثمنا دور الشباب في المشاركة المجتمعية وخاصة شباب مبادرة " تجميل بلدنا " الذين ساهموا مع مجلس مدينة المنشاة في إنشاء وتجهيز السوق، مؤكدا على أهمية السوق في تحقيق التنمية الحضارية، والقضاء على العشوائيات، موجها باتخاذ اللازم لنقل السوق القديم وتجميع الباعة الجائلين داخل السوق الجديد .

شملت جولة المحافظ بقرية أولاد سلامة تفقد أعمال إنشاء مجمع الخدمات الحكومية ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري  "حياة كريمة"، والذي يضم " مكتب للتموين، والبريد، والتضامن الاجتماعي، ومركز تكنولوجي، وسجل مدني "، بهدف التيسير على المواطنين، وتقديم الخدمات الحكومية اللازمة لهم في مكان واحد، موجها بالالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من المشروع .

وفي سياق متصل،  قام السيد احمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، خلال جولته بمركز ومدينة دار السلام بتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وإدارة خدمة المواطنين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، لمتابعة سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يرافقه عبد المنعم علي عبد القوي رئيس مركز ومدينة دار السلام، والدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام، ومتدرب البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة . 

وتابع نائب المحافظ سير العمل بالمركز التكنولوجي خاصة تطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية الجديدة ، مؤكدا على أهمية حسن معاملة المواطنين والرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالمنظومة، وتذليل أي عقبات تواجه المواطنين، لافتا إلى القيام بجولات ميدانية مفاجئة لجميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة لمتابعة تطبيق المنظومة وضمان التسهيل والتيسير على جميع المواطنين المتقدمين للمراكز للحصول الخدمات المختلفة. 

كما تفقد " القاضي " إدارة خدمة المواطنين، وتابع العمل بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، مشيدا بالجهد المبذول من العاملين بالإدارة والتعامل مع كافة الشكاوى، وإنهاء جميع طلبات المواطنين، موجها بالحفاظ على معدل الأداء خلال المرحلة القادمة للتيسير على المواطنين، وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن السوهاجي .