الخميس 23 مايو 2024

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تحذر من علاقة وثيقة بين الإرهاب والإتجار بالبشر

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي

عرب وعالم7-7-2021 | 14:13

دار الهلال

حذرت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي اليوم الأربعاء من أن هناك علاقة وثيقة بين جريمتي الإرهاب والإتجار بالبشر؛ ما يتطلب تنسيقا دوليا أوسع لمكافحة هاتين الجريمتين الأكثر خطورة وتدميرا للمجتمعات فى الوقت الراهن.

وذكر بيان للمنظمة الأوروبية اليوم الأربعاء أن مكتب المنظمة المعني بمكافحة الاتجار بالبشر سوف يطلق بعد غد الجمعة دراسة حول العلاقة بين الاتجار بالبشر والإرهاب في حدث عام عبر الإنترنت بحضور عدد من الخبراء الدوليين في هذا المجال .

وأشار البيان إلى أن عنوان الدراسة هو "الاتجار بالبشر والإرهاب: أين وكيف يتقاطعان؟" ، لافتا إلى أن الدراسة جاءت كنتاج لسنوات عديدة من البحث والتقصي وجمع استشارات الخبراء وتحليل القضايا الملموسة المتعلقة بالإرهاب من خلال منظور الاتجار بالبشر.

وذكر البيان أن الدراسة تهدف إلى سد الفجوة المعرفية حول الصلة بين الاتجار بالبشر والإرهاب من خلال تحليل مقارن للأطر المعيارية والسياسية للاتجار بالبشر والإرهاب، منوها إلى أن الدراسة تستعرض بعض الأمثلة الحقيقية التي تشمل عناصر مختلفة من الإتجار الذي ارتكبته الجماعات الإرهابية، كما يقدم نظرة ثاقبة لآليات مكافحة الاتجار التي يمكن تطبيقها في سياق الإرهاب.