الأربعاء 22 مايو 2024

أخبار الرياضة العالمية اليوم الأربعاء 7-7-2021.. قمة إنجلترا والدنمارك تحدد الطرف الثاني بنهائي اليورو

إنجلترا والدنمارك

ملاعب الهلال7-7-2021 | 15:01

حسن محمود

تعرض "دار الهلال" أبرز أخبار الرياضة العالمية اليوم الأربعاء 7-7-2021، والتى يأتي أهمها كالآتي، قمة بين إنجلترا والدنمارك فى نصف نهائي يورو 2020، لحسم طرف النهائي الثاني ، كانونير يوقع أول عقد احترافي مع ليفربول،دورى أبطال آسيا.. التعادل الإيجابي يحسم لقاء ناجويا الياباني وستيلرز الكوري، «ليفربول» ينافس مانشستر سيتي على ضم زيلينسكي من نابولي،«راموس» يجتاز الكشف الطبي فى باريس سان جيرمان.

أهم أخبار الرياضة العالمية اليوم

يورو 2020.. مواجهة نارية بين إنجلترا والدنمارك فى نصف النهائي الليلة
يلتقي منتخبا إنجلترا والدنمارك فى نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، لتحديد الطرف الثاني المتأهل لنهائي البطولة لمواجهة إيطاليا، فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

ويسعي منتخب إنجلترا للفوز فى مباراة اليوم والصعود للمباراة النهائية لمواجهة إيطاليا وحصد لقب البطولة للمرة الأولي فى تاريخها.

وعلى الجانب الآخر، يسعي منتخب الدنمارك للفوز وأحداث المفاجئة والوصول للمباراة النهائية وحصد اللقب لتكرار إنجاز بطولة 1992.

تأهل المنتخب الدنماركي للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بعد تخطيه عقبة المنتخب التشيكي فى دور الـ 8، فى اللقاء الذي جمعهما السبت الماضي على استاد باكو الأولمبي بمدينة بويوك شور بأذربيجان.

وحقق المنتخب الدنماركي فوزاً ثميناً بهدفين لهدف على نظيره التشيكي، وأحرز الهدف الأول لمنتخب الدنمارك توماس ديلاني فى الدقيقة الـ 5 من عمر المباراة، وأضاف الهدف الثاني المهاجم كاسبر دولبيرج فى الدقيقة الـ 44.

وسجل هدف تقليص الفارق للمنتخب التشيكي باتريك تشيك فى الدقيقة الـ 49.


«راموس» يجتاز الكشف الطبي فى باريس سان جيرمان

أعلن فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي المتخصص بسوق الانتقالات فى شبكة سكاي سبورت، أن المدافع الإسباني سرخيو راموس، قائد ريال مدريد السابق، أكمل اليوم الكشف الطبي فى باريس سان جيرمان ليلعب فى صفوفه بداية من الموسم المقبل.

وأشار رومانو أن اللاعب وقع على عقد من خلال شقيقه رينيه راموس، ليرتبط قائد اللا روخا السابق بعقد حتى عام 2023 من فريق العاصمة الفرنسية.

وأضاف الصحفي الإيطالي أنه يتبقي فقط الإعلان الرسمي من جانب النادي على الصفقة. 


كانونير يوقع أول عقد احترافي مع ليفربول

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له مهاجم منتخبنا الوطني محمد صلاح- عن توقيع أوكلي كانونير أول عقد احترافي له مع نادي ليفربول.

وكشف النادي الإنجليزي فى بيان عبر موقعه الرسمي أن اللاعب،لبالغ من العمر 17 عامًا أنضم إلى الريدز كلاعب تحت 12 عامًا من فريق مسقط رأسه ليدز يونايتد.

وخاض كانونير موسمه الأول مع فريق مارك بريدج ويلكنسون تحت 18 سنة العام الماضي ، وسجل في أربع مباريات بالدوري. 

وتضمنت أبرز ما قدمه الهدف النهائي في الفوز على ليدز في ميلوود في نوفمبر الماضي.

وكشف الريدز عن مهارات كانونير فى بيانه،واصفاً إياه بالمهاجم الماهر الذى يجيد التحكم جيدًا  بالكرة، ومثل كانونير منتخب إنجلترا في العديد من مستويات الشباب.


دورى أبطال آسيا.. التعادل الإيجابي يحسم لقاء ناجويا الياباني وستيلرز الكوري

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة اللقاء بين نادي ناجويا جرامبوس الياباني و بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في اللقاء الذي جمعهما على ستاد راجاماجالا في بانكوك، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة في دوري أبطال آسيا 2021.

وفشل الفريقين وال أحداث الشوط الأول فى هز الشباك، لينتهي الشوط الأول على إيقاع التعادل السلبي.

وفى الشوط الثاني سجل ناوكي مايدا الهدف الأول لنادي ناجويا جرامبوس فى الدقيقة الـ51.

وتعادل بوريس تشاشي فى الدقيقة الـ88 لفريق بوهانج ستيلرز ، لينتهي اللقاء على إيقاع التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

بهذه النتيجة يرتفقع رصيد ناجويا للنقطة 16 فى صدارة المجموعة ويبقي بوهانج ستيلرز فى الوصافة برصيد 11 نقطة.

«ليفربول» ينافس مانشستر سيتي على ضم زيلينسكي من نابولي

ذكر موقع ذا هارد تاكل البريطاني اليوم الأربعاء، أن نادي ليفربول الإنجليزي ينافس نظيره مانشستر سيتي على الحصول على خدمات لاعب نادي نابولي الإيطالي بيوتر زيلينسكي.

وأوضح الموقع أن مانشستر سيتي، قد أظهر بالفعل رغبته في التعاقد مع زيلينسكي في الصيف، مؤكدًا أن ليفربول استفسر هذا الأسبوع عن إمكانية التعاقد مع الدولي البولندي الذي يحظى بإعجاب المدرب يورجن كلوب.

يشار إلى أن اللاعب البولندي الدولي البالغ من العمر 27 عامًا، الذي كان يلعب في أودينيزي سابقًا، أمضى خمسة مواسم في نابولي ، حيث شارك في 239 مباراة وأحرز 32 هدفًا.

 

الاكثر قراءة