الإثنين 13 مايو 2024

«لن ينسي التاريخ ماقدمتموه».. نهال عنبر تحيي ذكرى شهداء ملحمة البرث

نهال عنبر

فن7-7-2021 | 22:44

حسام يونس

أحيت الفنانة نهال عنبر الذكرى الرابعة لملحمة البرث والتي استشهد فيها عدد من رجال الشرطة الأوفياء، الذين ضحو بحياتهم من أجل الوطن، على رأسهم البطل أحمد المنسى.

ونشرت نهال صورة لأبطال الملحمة، على حسابها عبر "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "النهارده ذكري استشهاد ابطال معركة البرث نسال الله الرحمة والمغفره ويجمعنا بهم علي خير لن ينسي التاريخ ماقدمتموه لنا ولبلدنا مصر من تضحيات في جنة الخلد يا ابطال".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Nihal Anbar (@nihalanbar)

ويوافق اليوم الذكرى الرابعة لاستشهاد العقيد أركان حرب أحمد صابر منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذي استشهد في ملحة كمين البرث، أثناء التصدي لهجوم عناصر إرهابية يوم الجمعة 7 يوليو عام 2019.

وفي مثل هذا اليوم قبل 4 سنوات، سطر رجال الكتيبة 103 صاعقة، بقيادة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، ملحمة بطولية كبرى، وذلك بمنطقة البرث التي تقع في مدينة رفح بشمال سيناء، خاضوا فيها أحد أنبل المعارك العسكرية في تاريخ الأمة المصرية، خاضوا معركة، انتصرت فيها الإرادة الوطنية الحرة، ضد مخططات الشر والإرهاب.

وقد استخدمت العناصر الإرهابية فى هجوم "البرث" سيارات مفخخة، بهدف اختراق الحواجز والتحصينات المحيطة بالتمركزات المستهدفة، وذلك عبر إحداث موجة انفجارية هائلة، تركز على هدم الموقع الذي كان يتمركز فيه الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي ورفاقه، والهجوم عليه من عدة جهات مدروسة عبر قذائف الهاون والـ "آر بى جي"، فى ظل عجز العناصر الإرهابية عن المواجهة المباشرة مع القوات المتمركزة.

شاركت نهال عنبر مؤخراً في مسلسل "الطاووس"، والذي تم عرضه خلال الماراثون الرمضاني الماضي 2021، وتدور أحداثه حول كمال الأسطول محامي مخضرم مهتم بقضايا التعويضات، ولكن الظروف تضطره كي يحقق في إحدى قضايا اﻻغتصاب التي تقلب حياته رأسا على عقب.

"الطاووس" بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، أشرف مصيلحي، عابد عناني، مهند حسني، أحمد إمام، يوسف الأسدي، فرح الزاهد، حليم، وتأليف كريم الدليل، محمد ناير، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وإنتاج شيرين مجدي.

Dr.Radwa
Egypt Air