الثلاثاء 21 مايو 2024

«العثيمين»: مصر مهمته بتمكين المرأة والنهوض بها في كافة المجالات

يوسف بن أحمد العثيمين

أخبار8-7-2021 | 11:23

إبراهيم سعيد

قال الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إن قضايا المرأة تشهد اهتماما منقطع النظير، اختصر الزمن وأطلق العنان للكوادر النسائية لتسهم في التنمية في جميع المجالات في ظل رؤية السعودية 2030 التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان.

وأعرب خلال كلمته أمام المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس السيسي، عن شكره لاستضافة مصر المؤتمر في دورته الثامنة في ظل جائحة كورونا التي أثرت على العالم، ويعتبر هذا دليلا على اهتمام مصر بتمكين المرأة والنهوض بها في كافة المجالات.

ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه بحضور المؤتمر الوزاري الثامن، وكرم الضيافة وجهود الدولة المصرية لأهمية النهوض بدور المرأة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل صباح اليوم، إلى مقر افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، وذلك بقاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وعدد من كبار رجال الدولة وممثلي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي للمرأة.