الإثنين 29 ابريل 2024

الفنان نبيل الحلفاوي عن أزمة سد النهضة: الخارج عنّا خائن

الهلال لايت8-7-2021 | 14:57

إيمان علي

أكّد الفنان نبيل الحلفاوي أن الشعب المصري يتحد مع القيادة السياسية من أجل مواجهة أزمة سد النهضة الأثيوبي، مطالبًا بتنحية المعارضة جانبا من أجل الوطن.

وقال الحلفاوي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر :"نيلنا شريان حياتنا، متحدين شعبًا وجيشًا وقيادة"، وأضاف الاختلافات سياسيًا مقبولة إلا فيما يتعلق بأمن الوطن والشعب، والخارج عنا خائن".

وأجرى وزير الخارجية سامح شكرى مقابلة مع وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، قال فيها إنه سيحث مجلس الأمن الدولى على مطالبة مصر والسودان وإثيوبيا بالتفاوض على اتفاق ملزم فى غضون ستة أشهر بشأن قضية سد النهضة، وقال إن 10 سنوات من المفاوضات حول السد فشلت فى ضمان استمرار تدفق المياه فى اتجاه مجرى النهر بكميات كافية إلى السودان ومصر، التى يعتمد فيها 100 مليون شخص على النهر كمصدر وحيد للمياه.

وأوضح وزير الخارجية، الموجود فى نيويورك حاليا استعدادا لجلسة مجلس الأمن الدولى اليوم الخميس، إن مصر والسودان دعتا إلى اجتماع لمجلس الأمن فى ظل التهديد الوجودى الذى يواجهه شعبا البلدين من سد النهضة الإثيوبى، مشيرا إلى قرار أديس أبابا بدء الملء الثانى لخزان السد، والذى قال إنه ينتهك اتفاق المبادئ لعام 2015.


Dr.Randa
Dr.Radwa