السبت 1 يونيو 2024

مسيحي يرمم مسجد قريته دعما للوحدة الوطنية

15-5-2017 | 15:11

تقدم الصحفي القبطي صموئيل العشاي، نائب رئيس تحرير جريدة "البشاير" بمذكرة لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لترميم وفرش مسجد قريته "أولاد إلياس" المشهور باسم "مسجد الشوامخ ".

 

وأكد أن طلبه يأتي دعما للوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي، وتنمية روح الحب بين أنباء القرية؛ ووافق الوزير على الفور وأحال الطلب لرئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع للموافقة على المذكرة المقدمة.

 

وقال صموئيل العشاي: تلقيت اتصالا من صديقي وابن قريتي عماد عبد الفتاح، لفرش وتأسيس المسجد بعد أن تهالك السجاد وضعفت أجهزة الصوت بالمسجد، الآمر الذي أزعج المصلين، فأجرى اتصالا برئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع، الذي حدد معاد للمقابلة وعند الزيارة عرض رئيس القطاع الديني على الوزير الطلب المقدم وقرر الوزير لقاء العشاي وصديقه، وأمر بسرعة فرش المسجد.

 

وأضاف، أن وفدا من حركة "الدفاع عن الأزهر والكنيسة" قدم الشكر للإمام المستنير الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على دعمه للوحدة الوطنية والتصدي للأصوات التي تحاول شق الصف الوطني، كما أثنت الحركة على موقف الوزارة في الدفاع عن الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي.

 

وقال المتحدث الرسمي للحركة: إننا نقلنا للوزير شكر المصريين على مواقفة المستنيرة، وقلنا له نرى فيك صورة الأمام محمد عبده الشيخ المستنير الذي جدد وقدم اجتهادات ساهمت في تقدم ورقي الأمة المصرية.