السبت 1 يونيو 2024

«وقفت على قضبان السكة الحديد».. طفلة تغامر بحياتها بسبب «سيلفى»

الطفلة على قضبان السكة الحديد

عرب وعالم8-7-2021 | 18:24

ميادة عبد الناصر

جنون الشهرة والرغبة فى جمع المزيد من الإعجاب سواء بالصور أو الفيديوهات التى يقوم بنشرها البعض  ربما قد يعرض حياتهم وحياة ذويهم للخطر وفى شمال ويلز ببريطانيا يقوم البعض بالتقاط صورا غريبة  وهم يمثلون صورا للموت  فى تقاطع للسكك الحديدية  متروك بدون رقابة  وذلك حسب جريدة "صن" البريطانية.

وفى واقعة مريبة شوهدت الفتاة صغيرة لا تتعدى العامين وهى  جالسة في منتصف المسارات للسكة الحديد في جوينيد ، شمال ويلز ، ويقوم والديها بتصويرها والتقاط الصور السيلفى معها.

وبرغم أن  القطارات تتقدم بسرعة 55 ميلاً في الساعة فلم تبالى العائلة بمدى الخطر الذى عرضت ابنتهما له وكل ذلك من أجل التقاط صورة لجمع مزيد من المتابعين لهم على صفحات التواصل الاجتماعى.

ولم تكن هذه هى الواقعة الأولى فقد تم التقاط أشخاص آخرين أيضًا وهم يقفون لالتقاط صورة على نفس القضبان الحديدية.

صور سيلفى

وقد انتقد رؤساء السكك الحديدية  الآباء لأنهم حذروا من التقاط مثل هذه الصور التى تعد  خطيرة للغاية حيث قال المفتش ريتشارد باول من BTP: "لا توجد صورة تستحق المخاطرة بك أو بأسرتك بهذا الشكل .

وهو فى النهاية يعد  هذا أمر غير قانوني وخطير للغاية و قد يكلف صاحبه التوجه إلى  المحكمة و غرامة قدرها 1000 جنيه إسترليني."

فقد كشفت شبكة الطرق عن وقوع 433 حادثًا خطيرًا تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء البلاد منذ بداية وباء كورونا بسبب لجوء البعض لأشياء غريبة من أجل الترفيه عن أنفسهم.

يُعتقد أن الارتفاع  فى عدد الحوادث نتيجة التقاط هذه الصور يعود إلى TikTok و Instagram ، حيث حصلت الصور ومقاطع الفيديو المطروحة على مسارات السكك الحديدية على ملايين المشاهدات مما شجع الكثيرون للاقدام على هذه الخطوة لالتقاط صورا مماثلة .

قالت سائقة القطار جودي دونيلي ، إنها وزملاؤها يتعاملون مع "مئات الحوادث المخيفة والمأساوية في بعض الأحيان عند معابر السكك الحديدية نتيجة رغبة البعض فى التقاط صورا غريبة".