السبت 18 مايو 2024

تعرف على الفوائد الصحية لأغلي مانجو في العالم

تعرف علي الفوائد الصحية لأغلي مانجو في العالم

سيدتي8-7-2021 | 18:32

أحمد الجاكي

تعتبر المانجو أحد أبرز الفواكهة الصيفية التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الإنسان، وهي أيضاً تتميز بطعمها الرائع ورائحتها المميزة وعاده ما رأينا المانجو الأخضر والأصفر، ولكن سنتحدث اليوم عن أغلى مانجو في العالم وهو المانجو الأرجواني.

ونرصد في السطور التالية أبرز فوائد المانجو الأرجواني وفقاً لموقع "india" لتغذية صحية لك ولأسرتك.

استخدام وفوائد المانجو الأرجواني: الصيف هو موسم المانجو ، وتمتلك الهند أكبر مجموعة متنوعة من المانجو بما في ذلك Bainganpalli و Dussehri و Alphonso و Langda وغيرها الكثير محملة بالتغذية والمذاق ، تم استهلاك هذه الفاكهة اللبنية الناضجة كفاكهة ، كمشروب بارد ، بل إنها تستخدم في العديد من الأطباق الشهية مثل الصلصات ،  ، مخلل المانجو ، مانجو كاريلا ، مطاحن اللحوم ، والسلطات.

لكن هل تعلم أن أغلى أنواع المانجو توجد في اليابان ، المانجو الأرجواني المعروف أيضًا باسم ميازاكي مانجو هو أحد أشهر الفواكه المزروعة في مدينة ميازاكي في اليابان ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة  بدأت الهند أيضًا في إنتاج نفس الشيء.

تعتبر مانجو ميازاكي من أغلى أنواع المانجو في العالم وقد بيعت بسعر 2.70 ألف روبية للكيلوغرام الواحد في السوق الدولية العام الماضي. يتم تصنيف هذه المانجو وبيعها على أنها "Taiyo-no-Tomago" أو "Eggs of Sunshine". إنه ليس أصفر أو أخضر اللون ، بل يتحول إلى اللون الأحمر المشتعل من اللون الأرجواني عندما ينضج ويشبه شكل بيض الديناصورات  وفقًا للتقارير ، يزيد وزن هذه المانجو عن 350 جرام وتحتوي على نسبة 15 ٪ أو أعلى من السكر. 

- الفوائد الصحية للمانجو الارجواني

- غني بمضادات الأكسدة.
- مليئة بالبيتا كاروتين وحمض الفوليك.
- جيد للعيون.
- يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان.
- مفيد للبشرة.
- يخفض نسبة الكوليسترول.

الاكثر قراءة