الأربعاء 15 مايو 2024

المكتب الإعلامى الكاثوليكى يعلن تقديم برنامج «الإيمان والعقل» ( فيديو)

الأنبا ابراهيم اسحق

دين ودنيا8-7-2021 | 19:12

حازم رفعت

أعلن المركز الإعلامي القبطي بالكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر عن انطلاق برنامج دوري تحت عنوان " الإيمان والعقل"، يُقدمه نخبه من أساقفة ومطارنة الكنيسة.

وذكر المركز الإعلامي الكاثوليكي عبر حسابه الشخصي علي مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، أن البرنامج يهدف لنشر تعاليم الكنيسة الكاثوليكية من متخصصين وقادة الكنيسة، إذ يستضيف البرنامج  الأنبا دانيال لطفى، مطران إيبارشية الإسماعيلية وتوابعها للأقباط الكاثوليك.

وذكرت الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي الكاثوليكي، أن النادي الذي يشرف برعايته الأنبا باخوم، النائب البطريرك للشؤون البطريركية، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الكاثوليكية، سيبدأ في استضافة كافة الزوار، بدايةً من يوم السبت المقبل، الموافق العاشر من الشهر الجاري.

وفي سياق آخر، أجرى الأنبا توماس، مطران الجيزة والفيّوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، بزيارة رعوية إلى كتب خدمات التّنمية الخاصّ بإيبارشيّة الجيزة والفيّوم، حيث كان في استقباله القس  بيّوس فرج، مسئول المكتب، وماجد كامل، المدير التّنفيذيّ للمكتب.

تأتي الزّيارة في إطار تفقُّد نيافته لمقر المكتب بالمُطرانيّة بالفيّوم بعد التّجديدات الأخيرة فيه، كما استمع نيافته مختصر عن أحدث الأعمال والمشروعات المُنفّذه فيه، إذ ألتقى نيافته بمديريّ الأقسام والمشروعات.

وعبّر نيافته عن شكره لطاقم العمل في كلّ القطاعات والميادين على العمل الجادّ والمتميّز، كما اثنى على روح الأخوّة  والبساطة الموجودة في المكتب.

ومن جهة إخرى، ذكر المكتب الإعلامي لإيبارشية المنيا  للكاثوليك، أن كنيسة السيدة العذراء بطوه، قد نظمت، مؤتمر صيف ٢٠٢١ لمرحلة حضانة بعنوان "رسالة فرح"، وذلك في الفترة من الخامس، وحتى السابع من الشهر الجاري

و دار المؤتمر حول التطويبات (الودعاء - الرحماء - الانقياء - المساكين)، حيث بدأت الأيام الثلاث بالقداس الإلهي، ثم الموضوعات، والفقرات الترفيهية، وكذلك الأنشطة المختلفة والمتنوعة. واختتم المؤتمر بتنظيم رحلة ترفيهية. 

 

إقرأ ايضًا 

تحت شعار «كلمة الله».. نادي الإيبارشية البطريركية للكاثوليك يبدأ نشاطه الرياضى غدًا 

تعرف على المناسبات المهمة التى تحتفل بها الكنائس بمختلف طوائفها

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس النذور الرهبانية المؤقتة