الأربعاء 5 يونيو 2024

جمال حسين يكشف أسرار وخبايا «الطريق إلى 30 يونيو» بمعرض الكتاب

الطريق إلى 30 يونيو بمعرض الكتاب

ثقافة8-7-2021 | 21:03

بيمن خليل

كشف الكاتب الصحفي الكبير جمال حسين عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، خبايا وأسرار ثورة 30 يونيو، في كتابه "الطريق إلى 30 يونيو"، الصادر عن كتاب اليوم.

يقع الكتاب في 128 صفحة من القطع المتوسط يكشف خلالهم تفاصيل وأسرار مخططات الجماعة الإرهابية وتفسير أحداث مرت خلال عام الاحتلال الإخواني، وكيف كانوا يخططون إلى التمكين.

واستند "حسين" في كتابه على وثائق من مصادر موثوقة وحوارات مع مسؤولين عاصروا تلك الفترة وكان لهم دور بارز بها، كما استعرض قصة تحويل الاخوان قصر أمام وزارة الداخلية إلى مقر لحزب الحرية والعدالة، وكشف الحوار الذي دار بين البلتاجي وخيرت الشاطر وهدفهم من اختيار هذا المكان.

كما استعرض كل تفاصيل الاخوان من البداية الي النهاية، وكشف تفاصيل أخطر 72 ساعة قبيل 30 يونيو، واختتم اخر فصول كتابه بمصر لن تركع والذي اوضح خلاله الدور الهام والجسور للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمساعدة الأيادي الحامية "القوات المسلحة المصرية، ووزارة الداخلية"، وما واجهته مصر فيما بعد القضاء على حكم الإخوان وما حققته من انتصارات علي يد الرئيس المنقذ.. لتظل دائما مصر هي الاختيار

يذكر أن الكاتب الصحفي جمال حسين حاصل على ليسانس الصحافة جامعة سوهاج عام 1986م، وعضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وكان رئيسا لتحرير جريدة الأخبار المسائي، كما عمل رئيس تحرير لعدد من البرامج التليفزيونية، وحصد العديد من الجوائز من بينها جائزة مصطفى وعلي امين للصحافة عام 1987 عن أوائل كليات الصحافة والإعلام، جائزة المجلس الأعلى للصحافة عام 1993، عن بحوث كتابة الجريمة، جائزة نقابة الصحفيين عام 2005 المركز الأول في التغطية الصحفية، جائزة نقابة الصحفيين للمرة الثانية عام 2014 المركز الأول في  التغطية الصحفية.