السبت 18 مايو 2024

الأنبا باخوم يشارك في لقاءات إعداد الخدام للتربية المسيحية

جانب من إعداد الخدام

أخبار8-7-2021 | 22:33

حازم رفعت

شارك مساء اليوم الخميس، الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية،  المتحدث الرسمي بأسم الكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر، في لقاءات إعداد الخدام بنشاط التربية المسيحية، وذلك بقاعة القديس إسطفانوس للأقباط الكاثوليك، بكنيسة الملاك ميخائيل بحدائق القبة.

 

جاء ذلك بمشاركة الأب الدكتور يونان شحاتة، مدير مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، ومسؤولي المكتب، والخدام الحاضرين.  

 

وألقى نيافة الأنبا باخوم محاضرة حول "مقدمة القانون الكنسي وقوانين الكنائس الشرقية"، حيث سبق اللقاء تقديم الأنبا باخوم الشكر للأب يونان، والقائمين على مكتب التعليم المسيحي، على المجهودات المبذولة خلال الفترة الماضية، كما حث الخدام الحاضرين على ضرورة الاستفادة من المحاضرات المُقدمة لهم، مشجعًا إياهم على التفاني في الخدمة المقدسة.

الجدير بالذكر أن القمص جورج سليمان، راعي كنيسة العائلة المقدسة بالمطرية، كان قد ألقى محاضرة بعنوان "مقدمة تاريخ الكنيسة"، وذلك في اللقاء الذي سبق محاضرة الأنبا باخوم.

 

كان المركز الإعلامي القبطي بالكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر، قد أعلن عن انطلاق برنامج دوري تحت عنوان " الإيمان والعقل"، يُقدمه نخبه من أساقفة ومطارنة الكنيسة.

 

وذكر المركز الإعلامي الكاثوليكي عبر حسابه الشخصي علي مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، أن البرنامج يهدف لنشر تعاليم الكنيسة الكاثوليكية من متخصصين وقادة الكنيسة، إذ يستضيف البرنامج  الأنبا دانيال لطفى، مطران إيبارشية الإسماعيلية وتوابعها للأقباط الكاثوليك.

 

وذكرت الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي الكاثوليكي، أن النادي الذي يشرف برعايته الأنبا باخوم، النائب البطريرك للشؤون البطريركية، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الكاثوليكية، سيبدأ في استضافة كافة الزوار، بدايةً من يوم السبت المقبل، الموافق العاشر من الشهر الجاري.

الاكثر قراءة