الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 9-7-2021.. انتهاء استعدادات امتحانات الثانوية العامة

التعليم في مصر

تحقيقات9-7-2021 | 11:42

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم الجمعة 9 من شهر يوليو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، انطلاق فعاليات فوج إعداد القيادات الشبابية بالمعاهد العليا والمتوسطة تحت شعار "سفراء التطوع"، وانتهاء المحافظات من الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، المقرر لها أن تنطلق غدًا.

 

أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، بدء فعاليات فوج إعداد القيادات الشبابية بالمعاهد العليا والمتوسطة، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والقائمين على صندوق مكافحة، وعلاج الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي، والاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، وذلك تحت شعار "سفراء التطوع" خلال الفترة من ٧ إلى ١٠ يوليو الجاري.

 

ويهدف ذلك إلى تدريب طلاب المعاهد العليا والمتوسطة؛ ليكونوا سفراءً للتطوع، ويتم التدريب من خلال العديد من البرامج وورش العمل عن دور صندوق مكافحة الإدمان، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، وقانون الكشف المبكر عن المخدرات، والتعريف بخدمات الخط الساخن، وأنواع المخدرات المستحدثة، وتأثيرها السلبي على المتعاطي، بإشراف الدكتور عبدالمنعم الجيلاني، والدكتور حسام الدين مصطفي وكيلا معهد إعداد القادة.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم الجمعة 9/7/2021، تأكيد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، الدكتورة بثينة كشك، على أهمية التعامل بأمانة وجدية خلال امتحانات الثانوية العامة التي من المقرر لها أن تبدأ غدًا السبت.

 

 ووضع محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، إجراءات صارمة لتأمين اللجان، وانضباط العملية الامتحانية نصب عينيه، واتخاذ عدد من القرارات الحاسمة في حالة حدوث أي تجاوزات.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم الجمعة، تأكيد محافظ الأقصر، المستشار مصطفي ألهم، على انتهاء مديرية التربية والتعليم من تنفيذ الاستعدادات، والتجهيزات النهائية، والإجراءات الاحترازية، والوقائية استعدادًا لبدء امتحانات الثانوية العامة.

 

وأصدر محافظ الأقصر عدد من التعليمات المشددة، من بينها التأكيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات اللازمة كتوفير الكمامات للطلاب، والحفاظ على المسافات، والإجراءات الوقائية، والاحترازية بين الطلاب، وتوفير أدوات، ومستلزمات التعقيم، والتطهير، والكشف الحرارى أمام مقار لجان الثانوية العامة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى التأكيد على  توافر سيارة إسعاف، وطبيب معالج بكل لجنة مع توفير مديرية الصحة لقاح كورونا لجميع المراقبين باللجان. 

 

أقرأ أيضًا:

شكاوى من تنسيق أولى ثانوي بمعظم المحافظات.. واتحاد «أمهات مصر» يرصد التفاصيل

وزير التعليم يحسم آلية تطبيق «الكتاب المفتوح» لطلاب الثانوية العامة

«منظمة تنمية المرأة».. خبراء: تم اتخاذ العديد من السياسات لدعم قضايا المرأة.. وتحررت من القيود الثقافية

Dr.Radwa
Egypt Air