السبت 18 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر 9-7-2021.. وفاة جيهان السادات

جيهان السادات

تحقيقات9-7-2021 | 11:09

إسراء خالد

تعرض بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الجمعة 9-7-2021، والذي شمل مجموعة من الأحداث الهامة من بينها، وفاة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وافتتاح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أعمال تطوير الجزيرة الوسطى بشارع العروبة.

 

أخبار مصر العاجلة اليوم

ومن أخبارمصر العاجلة اليوم، وفاة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجًا للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل الظروفلا الصعبة، حتى قاد البلاد؛ لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، افتتاح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أعمال تطوير الجزيرة الوسطى بشارع العروبة، والتى نفذتها الهيئة العامة لنظافة، وتجميل، وإنارة القاهرة.


وأكد محافظ القاهرة أن أعمال التطوير أحدثت نقلة جمالية كبرى تليق بمدخل القاهرة للقادم من المطار حتى ميدان العباسية بطول ٨ كم،  والتي تكتسب أهمية كبيرة باعتبارها أول ما يقابل السائح بعد خروجه من المطار.

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الجمعة الموافق 9 من شهر يوليو الجاري، حار رطب على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وجاء في آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تنظيم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة عن جمهورية مصر العربية حدثًا جانبيًا على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى للأمم المتحدة بعنوان «كيف يمكن أن يساهم توطين أهداف التنمية المستدامة في عدم ترك أحد خلف الركب»، بالتعاون مع البعثات الدائمة للهند، والبرازيل، وكينيا لدى الأمم المتحدة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان،المكتب القطري لمصر، وبمشاركة ممثل عن دولة الصين كمتحدث رئيس.

 

يعد هذا الحدث فرصة للحوار بين أصحاب المصلحة المعنيين لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والدروس المستفادة لتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة خاصة على المستوى المحلي، وتعزيز التعافي المستدام من جائحة كورونا، والحد من عدم المساواة وتعزيز المرونة.

 

أقرأ أيضًا:

«منظمة تنمية المرأة».. خبراء: تم اتخاذ العديد من السياسات لدعم قضايا المرأة.. وتحررت من القيود الثقافية

9 معلومات عن تطوير «كورنيش فلفلة» أقدم أماكن التنزه بالغردقة

وزير التعليم يحسم آلية تطبيق «الكتاب المفتوح» لطلاب الثانوية العامة