الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم فترة الظهيرة.. مراقبو امتحانات الثانوية العامة يتسلمون الاستراحات

التعليم في مصر

تحقيقات9-7-2021 | 14:21

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم الجمعة 9 من شهر يوليو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، في منتصف اليوم، وصول مراقبي لجان الثانوية العامة إلي محافظة السويس، واستلام الاستراحات الخاصة بهم.

 

أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، الدكتور عربي أبو زيد، أنه تم تجهيز جميع لجان امتحانات الثانوية العامة بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، مع الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصًة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب، ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من 14 طالبا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير  الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة.

وأشار إلى أن 23 ألف طالب، وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوي العام هذا العام موزعين على 80 لجنة على مستوى المحافظة.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم الجمعة 9/7/2021، وصول مراقبي لجان الثانوية العامة إلي محافظة السويس، واستلام الاستراحات الخاصة بهم، والتي تم تجهيزها؛ لإقامتهم استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، التي من المقرر لها أن تنطلق غدا السبت 10 يوليو، وتستمر حتى الاثنين 2 أغسطس.

 ووجه محافظ السويس، اللواء عبد المجيد صقر، بتوفير كافة الامكانيات، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه مراقبي الامتحانات سواء في الامتحانات أو الاستراحات.

وأكد نائب محافظ السويس، الدكتور عبد الله رمضان، أن هناك متابعة من أجل الاطمئنان على وصول جميع مراقبي الثانوية العامة إلى الاستراحات الخاصة بهم استعدادًا لبدء ماراثون امتحانات الثانوية غدا.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم الجمعة، توجيه محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، برفع درجة الاستعدادات القصوى لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2020/2021، وضرورة الاستمرار في اتخاذ كافة التدابير الوقائية، والاحترازية، وتطهير، وتعقيم اللجان قبل، وأثناء الامتحانات، بالإضافة إلى توفير المطهرات اللازمة، والتأكيد على الطلاب بارتداء الكمامات الطبية، وتوفير المناخ المناسب، والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

أقرأ أيضًا:

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 9-7-2021.. انتهاء استعدادات امتحانات الثانوية العامة

«أولياء أمور مصر» تناشد بعدم التزاحم خارج اللجان بامتحانات الثانوية

شكاوى من تنسيق أولى ثانوي بمعظم المحافظات.. واتحاد «أمهات مصر» يرصد التفاصيل

Dr.Radwa
Egypt Air