السبت 18 مايو 2024

كوبا أمريكا.. شبح لعنة النهائيات يطارد «ميسى» أمام البرازيل

ميسى

ملاعب الهلال9-7-2021 | 15:44

محمد عاطف

يستضيف منتخب البرازيل نظيره الأرجنتين فى الثانية من فجر بعد غدٍ الأحد، على ملعب ماراكانا  بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، فى المباراة النهائية رقم 47 لبطولة كوبا أمريكا.

وتُعد تلك المباراة ذات أهمية خاصة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسى، الذي استطاع تحقيق الكثير من الألقاب مع فريقه برشلونة الإسباني، بينما فشل مع منتخب بلاده فى تحقيق أى لقب طوال مسيرته الدولية والتى بدأت عام 2005.

وسبق أن خسر المهاجم الأرجنتيني لقب كوبا أمريكا فى المباراة النهائية 3 مرات من قبل، بينما تلقي منتخب التانجو هزيمة فى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 أمام المنتخب الإلماني.

وتستعرض معاكم بوابة «دار الهلال» تاريخ مشاركات ميسى مع الأرجنتين فى كوبا أمريكا: 

شارك ليونيل ميسى فى بطولة كوبا أمريكا 2007 بفنزويلا للمرة الاولي فى مسيرته، ووصل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية فى تلك النسخة قبل السقوط المفآجاة أمام الغريم التقليدي البرازيل بثلاثية نظيفة. 

ونظمت الأرجنتين نسخة 2011 من الكوبا أمريكا، وقدم منتخب التانجو أداء باهت خلالها قبل أن يودع منافسات البطولة من  الدور ربع النهائي أمام الأوروجواي بركلات الترجيح.

وأقيمت نسخة 2015 من الكوبا أمريكا فى دولة تشيلي، ووصل منتخب التانجو بقيادة ليونيل ميسى إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام أصحاب الأرض بركلات الترجيح.

وفى النسخة المئوية من كوبا أمريكا، والتى أقيمت فى عام 2016 بالولايات المتحدة الأمريكية، بلغ منتخب الأرجنتين المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، قبل السقوط من جديد أمام تشيلي.

وفى النسخة الأخيرة من كوبا أمريكا، والتى أقيمت عام 2019 بالبرازيل، ودع المنتخب الأرجنتيني البطولة من الدور قبل النهائي أمام نظيره البرازيل بهدفين دون رد.

ويحلم الساحر ليونيل ميسى بتحقيق لقبه الأول مع التانجو فى مسيرته الدولية، خلال النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا، فهل سيحقق ما يريد أم يخرج خالي الوفاض؟