الأحد 16 يونيو 2024

ضبط مخالفات جسيمة داخل أماكن طبية خاصة بمدينة أسوان (صور)

المظبوطات

محافظات9-7-2021 | 16:01

محمد عبد الغنى

تمكنت مديريه الصحة بأسوان من ضبط مخالفات جسيمة داخل مستشفى خاص، وداخل أحد المركز الطبية التخصصية بمدينة أسوان، وأسفرت الحملة عن الآتي :-

 

ضبط (٦) لفافات مختلفة الإحجام يشتبه أنها من مخدر الأفيون وفي انتظار أمر النيابة العامة بعرضها على المعمل الجنائي المختص.

 

تم ضبط (٨١) قرصا ولاصقة و(٣٠) أمبولة من المواد المخدرة الملحقة بالجدول الأول مخدرات منها الترامادول والمورفين والبيثادين والفنتانيل.

 

كما تم ضبط (٢٩) قرصا من المواد المدرجة بالجدول الثالث مخدرات بعضها مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة ومجهول المصدر ومحظور تداوله وغير صالح للاستعمال.

 

كما تم ضبط (١٢٨) قرص سيتوتك مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة مجهول مصدره ومحظور تداوله وغير صالح للاستعمال يستخدم في حالات الولادة والإجهاض.

 

كما تم ضبط (١٣٣) زجاجة وأمبول من أدوية هالوثان والاتروبين خاصة بالمستشفيات الحكومية والتأمين الصحي تستخدم لأغراض التخدير الكلي والطوارئ.

 

كما تم ضبط (٧٦) أمبول وفيال من أدوية ثيوبتال وماركين يستخدم للتخدير الموضعي منتهي الصلاحية.

 

وتقدر قيمة المضبوطات بمائة ألف جنيه تقريبا، وعليه تم ضبط وتحريز المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وتسليمها وقيدها بالقسم المختص لعرضها على النيابة العامة.

 

و شارك في الحملة كل من الدكتور "مصطفى الأسمر" والدكتور مصطفى الصغير والدكتورة "زينب حسن" مأموري الضبط القضائي، سحر مصطفى مكي باحثة بإدارة العلاج الحر وتعليمات الدكتور "محمد محمود مدير" إدارة الصيدلة وبالتنسيق مع العميد "محمد الدجوى" من هيئه الرقابة الإدارية بأسوان .

 

الجدير بالذكر أن الحملة تأتي في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطن الأسواني .