الإثنين 29 ابريل 2024

"قدمت نموذجًا للمرأة المصرية".. الفنانة أحلام تنعي جيهان السادات

أحلام

الهلال لايت9-7-2021 | 18:44

إيمان علي

نعت الفنانة الإماراتية أحلام، السيدة جيهان السادات، التي وافتها المنية اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 88 عاما؛ إثر صراع شديد مع المرض، استمر معها لعدة أشهر.

وقالت أحلام عبر صفحتها الرسمية على إنستجرام :"رحيل  جيهان السادات قرينه الرئيس الراحل ‫أنور السادات رحمهما اللهـ ولدت في حيِّ الروضة بمدينة القاهرة عام 1933، تنتمي إلى عائلة من الطبقة المتوسطة العليا من صعيد مصر، لأب مصري يعمل طبيب، وأم بريطانية تدعي “جلاديس تشارلز كوتريل”، وكانت ترتيبها الثالث بين أربعة أطفال في أسرتها، وهم مجدي، وعلي، وداليا".

وأضافت أحلام :"قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيد الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة وكان لها مبادرات اجتماعية ومشاريع إنمائية، فقد أسست جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري في ذلك الوقت ورحلت اليوم عن عمر يناهز ٨٧ عام رحمها الله ادعوا لها".

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa