الإثنين 17 يونيو 2024

طوارئ فى القليوبية استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

محافظ القليوبية

محافظات9-7-2021 | 18:46

محمد خالد

رفعت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية درجة الاستعدادات القصوى لامتحانات الثانوية العامة والمقررة لها غدا السبت واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لأداء الطلاب الامتحانات.
من جانبه أجرى اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الجمعة جولة تفقدية بعدد من المدارس بإدارة قها التعليمية لمتابعة اخر الاستعدادات لاداء امتحانات الثانوية العامة.
وقال الهجان فى تصريح خاص لـ بوابة دار الهلال انه تم التنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتسهيل إجراءات امتحانات الثانوية العامة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتأمين اللجان.
ووجه المحافظ علي ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وألا يزيد عدد الطلاب عن 14 طالب داخل اللجنة، كما وجه رؤساء المدن والأحياء لعمل ممر آمن من الفراشة لتنظيم دخول الطلبة إلى اللجان أسوة بالعام الماضي ومنع الأسواق في محيط اللجان ومنع الباعة الجائلين والحرص على نظافة محيط اللجان.
من جانبه قال وكيل الوزارة الدكتور ياسر محمود أنه تم تجهيز 135 لجنة ، وذلك لاستقبال 34 ألف طالب وطالبة إلى جانب  تجهيز عدد 24 استراحة للمراقبين متوفر بها كافة وسائل الإعاشة.
واشار محمود الى ان المديرية اتخذت عددا من الإجراءات لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2020 -2021 وعلى رأسها التأكد من سلامة وتأمين مركز توزيع الأسئلة، تجهيز الاستراحات بالأثاث اللائق و سبل الإعاشة المناسبة لاستقبال  المعلمين .
كما تم المرور على جميع اللجان المرشحة داخل المديرية للوقوف على مدى صلاحيتها لأداء الامتحان بها تطهير وتعقيم الحجرات، فرش اللجان بعدد 14 طالب فقط ، والتأكد من صلاحية التليفونات الأرضية الموجودة بمقار لجان سير امتحان الثانوية العامة ، إلى جانب المتابعة اليومية على مدار الساعة لصلاحية خدمة الإنترنت في مقار اللجان الإلكترونية.
من جانبها واصلت مديرية الشئون الصحية فى القليوبية من حملاتها لتعقيم لجان امتحانات الثانوية العامة قبل انطلاقها حفاظا علي صحة الطلاب ، وقال الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة فى القليوبية إن إدارة الصحة المدرسية بالمديرية ومسئولي الصحة المدرسية بالإدارات والفرق الطبية قاموا بتنسيق اجتماعات للتأكد من جاهزية المشرف الطبي بكل لجنة بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية وكذلك قيامه بالإسعافات الأولية لأي طالب إذا لزم الأمر ومتابعة كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية بمدارس المحافظة.
كما تابعت الإدارة التأكيد على ارتداء الطلاب والمراقبين علي الامتحانات باللجان للكمامات، والتأكد من توافر التهوية والإضاءة الجيدة بالفصول، ومن النظافة العامة بها ودورات المياه، وتوفير المطهرات والصابون علي الأحواض ونظافة البيئة المحيطة بالمدارس، وتوفير سلات لجمع القمامة، والتخلص الأمن منها وعدم وجود أي مخلفات أو تراكمات للقمامة بجوار المدارس، والتأكد من كافة الاستعدادات لتطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء إجراء الامتحانات بمدارس المحافظة.