الإثنين 1 يوليو 2024

مسؤول دار "أكتب": تاريخ الرعب العربي كتاب يعود إلى أيام الجاهلية

امرأة عابرة ورجل وحيد

ثقافة9-7-2021 | 19:27

بيمن خليل

شهد معرض الكتاب اليوم إقبالا كثيفًا على إصدارات دور النشر، في اليوم العاشر من أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52.

وعن أهم الإصدارات، التي طرحتها الدار في هذا العام، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أشار يحيى هاشم إلى أن الإصدارات متنوعة، ما بين الروايات والترجمات، والأعمال الفكرية.

وأضاف هاشم في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أنه يوجد أكثر من عمل جاذب للقراء من إصدارات الدار منها: رواية امرأة عابرة ورجل وحيد للكاتب سيد عبد الحميد، وكتاب تاريخ مصر الحديث الجزء الأول، والجزء الثاني، وكتاب تاريخ الرعب العربي، وهذا الكتاب بالتحديد، كتاب متفرد جدًّا في الفترة الحالية، لأنه كتاب يتناول تاريخ الرعب العربي منذ أيام الجاهلية.

وأوضح مسؤول دار "أكتب"، أن اختلاف ميعاد المعرض مع توقيته، لم يكن في صالحنا كناشرين، ولا لصالح القارئ، لأن القارئ انقطع عام ونصف، بسبب أزمة كورونا، فلم يتمكن من اقتناء الأعمال الجديدة، فور موعد صدورها.

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين، من معرض القاهرة الدولي للكتاب، في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا، وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض، وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة، على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

ويشهد المعرض لأول مرة، هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة، افتراضيًّا على المنصة حفاظًا، على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما أن حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.