الثلاثاء 21 مايو 2024

بعد إقامة الجنازة العسكرية لها.. سناء البيسي: السيسي كرم المرأة المصرية في شخص جيهان السادات (خاص)

الكاتبة سناء البيسي

أخبار9-7-2021 | 19:54

محمد عاشور

علقت الكاتبة الصحفية سناء البيسي، على جنازة السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، من حيث كونها أول جنازة عسكرية لسيدة مصرية، قائلة: "حاجة مشرفة، والراحلة تستاهل كل خير، لأنها كانت سيدة عظيمة".

وأعربت في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، عن شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكريمه المرأة المصرية، في شخص الراحلة جيهان السادات، خاصة وأن تاريخها مشرف وعظيم، سواء مع زوجها الراحل السادات، أو مع الوطن، كما أنه على الرغم من الظروف التي كانت تعاني منها، فإنها كانت دائما موجودة في كل ما يخص مصر، ولم تتأخر لحظة.

وفي سابقة هي الأولى مصريا، والثانية عربيا، شيعت مصر مساء اليوم الجمعة، جثمان الراحلة جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في جنازة عسكرية مهيبة.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشعي الفقيدة الراحلة، حيث جرت مراسم التشييع أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بمنطقة المنصة بمدينة نصر، وشارك في الجنازة رئيس الحكومة المصرية، ووزير الدفاع، وشيخ الأزهر، وكبار رجال الدولة المصرية.

وجدير بالذكر، أنه تم حمل نعش جيهان السادات مفلوفا بالعلم المصري، من جانب جنود القوات المسلحة، وتم إطلاق 21 طلقة مدفعية كتكريم لروحها الطاهرة.