الأحد 19 مايو 2024

«عربية النواب» في ذكرى النكبة: أكبر جرائم البشرية

15-5-2017 | 16:38

كتب: عمرو السعيد

قال النائب سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن الذكرى التاسعة والستين للنكبة العربية بإعلان الدولة الصهيونية العبرية في الأراضي الفلسطينية ستظل شاهدة على  أكبر جرائم البشرية من اغتصاب للأرض وانتهاك لأعراض الشعوب.

وأضاف الجمال، في بيان أصدرته اللجنة اليوم، بمناسبة ذكرى النكبة، أن سبعة عقود مرت تخلصت فيها البشرية والعالم أجمع من وطأة الاحتلال في كل مكان إلا فلسطين الجريحة وشعبها المغلوب على أمره الذي مازال يرزح تحت الاحتلال ويعاني يومًا بعد يوم من نهب أراضيه وثرواته وأسر أبنائه واعتقالهم وقتلهم بدم بارد.

وتابع: "مازال آلاف الأسرى الفلسطينيين يعانون سوء العذاب في السجون والمعتقلات الإسرائيلية ويضربون عن الطعام حتى الموت من قرابة الأربع أسابيع دون مجيب"، موضحا أن العالم المتحضر الحر لم يسمع أحد صوته حتى الآن لأنه يصم آذانه ويغمض عينيه عن حقوق الإنسان في الوقت الذي يتشدقون فيه بحقوق الإنسان في كل مكان ويتجاهلون حقوق الإنسان الفلسطيني التي دهست بالأحذية الثقيلة لجنود الاحتلال.

ووجه الجمال رسالة للشعب الفلسطيني الشقيق في هذه الذكرى الأليمة، قائلإ: "إن الشعوب العربية جميعها خلفكم مساندة وداعمة لنضالكم وسنستمر في المطالبة بحقوقكم المشروعة فما ضاع حقًا وراءه مطالب".