الجمعة 21 يونيو 2024

كوبا أمريكا.. تعرف على تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين

ميسى ونيمار

ملاعب الهلال9-7-2021 | 21:31

نادر جلال

يستضيف منتخب البرازيل نظيره الأرجنتين فى الثانية من فجر بعد غدٍ الأحد، على ملعب ماراكانا  بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، فى المباراة النهائية رقم 47 لبطولة كوبا أمريكا.

 

 

تاريخ مواجهات المنتخبين:

 

تقابل المنتخبان خلال 105 لقاء، فاز خلالها المنتخب البرازيلي في 44 مباراة، محرزا 167 هدفا في الشباك الأرجنتينية، بينما حقق  راقصي التانغو الفوز في 39 مباراة، محرزين 176 هدفا في مرمى المنتخب البرازيلي، وحسم التعادل 22 لقاء بين الفريقين.

 

هدافي مواجهات المنتخبين:

 

ويتصدر الأسطورة الكروية بيليه قائمة هدافي مواجهات المنتخبين برصيد 8 أهداف، ويتقاسم اللاعبان رونالدودي ليما من البرازيل، وليونيل ميسي  من الأرجنتين وصافة تلك القائمة بـ 5 أهداف لكل منهما.

 

ويعد الهداف التاريخى للبرازيل الاعب بيليه برصيد 77 هدف ،  بينما يعد الهداف التاريخى للارجنتين الاعب ليونيل ميسى برصيد 76 هدف .

 

 مواجهات المنتخبان فى كوبا امريكا:

 

واجه المنتخب البرازيلي نظيره الأرجنتيني خلال 33 مباراة، وحقق البرازيليون الفوز في 10 مباريات، بينما فازت الأرجنتين في 15 لقاء، وحسم التعادل 8 مواجهات

 

التقى المنتخبان خلال ثلاث مباريات نهائية في أعوام 1937، و2004، و2007.

 

وحقق المنتخب البرازيلي اللقب على حساب "راقصي التانغو" مرتين على التوالي، بينما شهد عام 1937، فوز الأرجنتين بـ"كوبا أميركا" على حساب "راقصي السامبا".

 

عدد ألقاب المنتخبين فى كوبا أمريكا:

 

تحتل الأرجنتين وصافة قائمة أكثر منتخبات القارة تحقيقا للقب "كوبا أميركا" برصيد 14 لقب من اصل 41 مشاركه ، ليكون "راقصي التانغو" على بعد خطوة واحدة من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأوروغواي صاحبة 15 لقب  ، بينما تحتل البرازيل المركز الثالث بتلك القائمة بـ 9 ألقاب من اصل  37 مشاركه.

 

مشوار المنتخبان فى البطولة:

 

 نجح منتخب البرازيلى في تصدر مجموعته برصيد 10 نقاط، بعدما حقق ثلاثة انتصارات وتعادلا وحيدا في دور المجموعات ،  ثم الفوز فى ربع النهائى على تشيلي  بهدف وحيد ، وفى نصف النهائى تفوز على بيرو بهدف اللاعب لوكاس باكيتا . 

 

و نجح ايضأ منتخب الارجنتين في تصدر مجموعته برصيد 10 نقاط، بعدما حقق ثلاثة انتصارات وتعادلا وحيدا في دور المجموعات ، ثم فاز على الاكوادور فى ربع النهائى بثلاثة اهداف دون مقابل ، و  فى نصف النهائى بعد التعادل بهدف لكلا منهما  تفوزالارجنتين بثلاثة اهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح

 

وسيلعب نهائى بطولة كوبا امريكا بين منتخب البرازيل الشهير بـ  ( راقصى السامبا )بقيادة المدرب البرازيلى  تيتي ومنتخب الارجنتين الشهيربـ ( راقصى التانغو) بقيادة المدرب الارجنتينى ليونيل سكالونى الذى سيقام  فجر الاحد  فى الساعه  الثانيه صباحا على ملعب ماراكانا 

الاكثر قراءة