الأربعاء 29 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 10/7/2021.. انطلاق امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات10-7-2021 | 11:40

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم السبت 10 من شهر يوليو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، انطلاق اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة بجميع المحافظات، في الساعة العاشرة صباح اليوم، وسط إجراءات احترازية مشددة.

أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، انطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 - 2021، فى العاشرة صباح اليوم السبت، إذ يؤدي طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة اللغة العربية لمدة 3 ساعات، وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة، في ظل انتشار جائحة كورونا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت على ضرورة تواجد جميع الطلاب فى الساعة التاسعة صباحا لتوزيع الكمامات والمواد المطهرة عليهم بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الفنية الخاصة بمكافحة الغش والتي تتمثل في العصا الإلكترونية لتأمين الطلاب قبل دخولهم وتفتيشهم بشكل كامل لمنع دخول أى وسائل إلكترونية تساعد على الغش داخل اللجان.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم السبت 10/7/2021، تأكيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، هشام منير، أنه تم استقبال 2655 طالبا وطالبة، بامتحانات الثانوية العامة في وجود الإجراءات الإحترازية، والوقائية المشددة من تعقيم، واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد، وعدم التلاحم، والحد من التكدس، والتزاحم تطبيقا لخطة الدولة، والمحافظة على سلامة الجميع.

وتشهد محافظة الغربية هذا العام تأدية حوالي 31 ألفًا و571 طالبًا، وطالبة امتحانات الثانوية العامة في 128 لجنة بجميع الإدارات التعليمية العشر بالمحافظة، في حين بلغ عدد طلاب الثانوية الهامة بمحافظة سوهاج نحو 23 ألفًا طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة في 80 لجنة بجميع الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة.

أهم أخبار التربية والتعليم

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم السبت، تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، صباح اليوم السبت، بدء أعمال امتحانات الثانوية العامة، بمدرستي الشهيد مصطفى يسرى عميرة بمصر الجديدة، وعابدين الثانوية بنات بشارع نوبار بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

وحرص وزير التنمية المحلية، ومحافظ القاهرة على متابعة عملية دخول الطلاب للمدرسة، مرورًا ببوابات التعقيم، ثم تسليمهم الكمامات، والتشديد على الالتزام بالعلامات الارشادية لعملية الدخول لمنع التزاحم.

أقرأ أيضًا:

«أولياء أمور مصر» تناشد بعدم التزاحم خارج اللجان بامتحانات الثانوية

«منظمة تنمية المرأة».. خبراء: تم اتخاذ العديد من السياسات لدعم قضايا المرأة.. وتحررت من القيود الثقافية

طفرة بمجال علاج مرض السكري.. 10 معلومات عن عقار «تروليسيتي»