الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ قنا يأمر بنقل سيدة مشردة إلى مصحة نفسية وتوفير مسكن وفرصة عمل لابنها

محافظ قنا

محافظات10-7-2021 | 18:24

سمير حمدى

 أمر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، بنقل سيدة مشردة تفترش الرصيف أمام مسجد سيدى عبدالرحيم القنائى الى مصحة نفسية لتقديم الرعاية الصحية الكاملة لها ،كما أمر بتوفير وحدة سكنية لإبنها بالعمارات السكنية بمركز قفط بالإضافة الى توفير فرصة عمل له بوحدة مرور مدينة قفط ، جاء ذلك عقب زيارة محافظ قنا للسيدة فور نقلها مساء الجمعة الماضى إلى احدى المنشآت التابعة للمحافظة بالمعنا بمعرفة مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا وذلك بعد تكرار شكوى المواطنين من سوء سلوكها معهم .

ومن جانبه قال " الداودي" أن مديرية التضامن الاجتماعى قامت ببحث حالتها وتبين استحقاقها للدعم والمساعدة ، مشيرا إلي أن المحافظة لا تتوانى فى تقديم الدعم اللازم لكافة المستحقين خاصة الأكثر احتياجا وأننا نبذل قصارى جهدنا لتوفير الخدمات المطلوبة لأبناء قنا الذين يستحقون منا كل العطاء .

وكان قد ألقت مباحث بندر قنا، القبض علي متسولة، أثارت الرعب بين المواطنين، أمام مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي، شرق مدينة قنا، حيث افترشت الرصيف وقطعت الطريق على المارة حاملة سلاح أبيض، وسط تصرفات غريبة أخرى غير مفهومة، منها التهديد بخلع ملابسها حال اقتراب أحد منها.

و قامت مديرية التضامن بالتقدم بطلب لإيداع متسولة قنا في دار رعاية ومن جانبه قال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن في محافظة قنا، " إن المتسولة تم إلقاء القبض عليها من قبل الشرطة، موضحاً أن محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي، يتابع قصتها، وخاصة أنها كانت تقوم بسلوكيات غريبة خلال افتراشها الرصيف أمام مسجد سيدي عبدالرحيم القنائي.

وتابع «الباز»، أن السيدة لا تمتلك أوراقًا ثبوتية، موضحا أنها هربت أكثر من مرة من الشرطة وحملات مكافحة التسول التي أقرها المحافظة للقضاء على تلك الظاهرة التي انتشرت في الفترة الاخيرة وسلكها الكثير كمهنة للتربح من ورائها. وكشف وكيل وزارة التضامن، أن فريق الإنقاذ السريع التابع للمديرية، سيقدم طلبا للنيابة العامة عندما تعرض المتسولة عليها، لنقلها إلى دار رعاية وإصلاح لتقديم كل العون والمساعدة من رعاية اجماعية وصحية.

Egypt Air