الثلاثاء 7 مايو 2024

عدم استقرار أسعار العملات الرقمية وارتفاع «البيتكوين»

البيتكوين

اقتصاد10-7-2021 | 14:22

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية ، اليوم السبت 10 يوليو 2021، عدم استقرار في الوقت الذي إنخفضت فيه أسعار معظم العملات، مقابل إرتفاع سعر عملة البيتكوين. وبلغ سعر عملة بيتكوين Bitcoin BTC إرتفاعا بواقع 33705.22 دولار بارتفاع نسبته 2.22%،بفضل ما يعرف بـ حيتان بيتكوين.

كما يتغير سعر العملة المشفرة الأولى في العالم بشكل لحظي والمسجل حاليا . وبلغت اسعار القيمة السوقية لبيتكوين 630.54 مليار دولار وسط تداولات بقيمة 27.259 مليار دولار في آخر 24 ساعة. وقبل أيام حصلت بيتكوين على بعض الدعم من "حيتان" السوق بعد صفقة شراء 60 ألفا وحدة، ما أدى إلى ارتفاعها باكثر من 5%. ويذكر إن حيتان بيتكوين، هم من يملكون من 10 آلاف وحتى 100 ألف وحدة بيتكوين، ويمثلون نحو 2% من إجمالي عدد المتعاملين في سوق العملات المشفرة إلا أنهم يستحوذون على الحصة الأكبر.

وتمتلك حيتان بيتكوينبواقع 9.12 مليون عملة بيتكوين مجتمعة. وتشير البيانات إلى أن الحيتان جمعوا أكثر من 100000 وحدة بيتكوين خلال الأسابيع الستة الماضية وحدها. وكانت بيتكوين شهدت إنخفاضا بواقع 50% من قيمتها منذ منتصف أبريل الماضي، عندما وصلت إلى مستويات قياسية في ظل الأسئلة التي أثارها إيلون ماسك رئيس شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا حول الاستهلاك الهائلة للطاقة أثناء عملية تعدين العملات الرقمية، إلى جانب تحرك السلطات الصينية لمنع تداول هذه العملة.

وأعلن مكتب بكين للبنك المركزي الصيني أنه أمر بإغلاق صانع برمجيات صيني بسبب تداول العملات الرقمية. وأعلنت رويترز بأن السلطات أمرت شركة بكين كوداو للتنمية الثقافية بوقف عملياتها وقالت إدارة الرقابة المالية في بكين وإدارة بنك الشعب الصيني إن موقعها الإلكتروني قد تم تعطيله. تأتي آخر الأخبار وسط حملة أوسع نطاقًا على أنشطة العملات الرقمية في الصين.

Egypt Air