الإثنين 6 مايو 2024

ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية بالغربية

الجريمة10-7-2021 | 14:28

بسنت طارق

تمكنت الأجهزة المعنية من ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية فى محافظة الغربية، وبحسب ما أكدته عمليات امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، وذلك بعد تداول صفحات الغش على جروبات الواتس صورا من أسئلة امتحان اللغة العربية وإجاباتها، وزعموا أنها صورة الامتحان الحقيقى فى مادة اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية.

وفي ذات السياق، كانت حالة من الجدل قد سادت بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في أعقاب تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، وإعلان عدد من الصفحات الإلكترونية نجاحها في الحصول على الامتحان قبل ساعات من تأدية الطلاب له، أمّا أبرز تلك الصفحات فتلك التي تحمل اسم "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، والتي كانت من أوائل الصفحات التي تقوم بتسريب الامتحان إلى الطلاب عبر موقع فيس بوك، بمقابل مادي يدفعه الطلاب.

وقبل ساعات من بدء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، أعلنت عدد من الصفحات عن توافر الامتحان لديها وأعلنت عن حجز الامتحانات المقبلة، وكان أبرزها صفحة حملت اسم "شاومينج الصفحة الرسمية"، والتي كشفت أنها حصلت على الامتحان من داخل وزارة التربية والتعليم نفسها.

وقالت الصفحة في منشور لها قبل الامتحان بساعات: "بعد غلق صفحتنا المليون ونصف في سنة ( ٢٠١٦ ) والتي كانت باسم " شاومينج بيغشش ثانويه عامه " حاولنا كثيراً ولم نستطع إرجاعها ".

وأضافت :"جميع الصفحات التي تمتلك هذا الاسم مزورة وغير رسمية، جميع الأدمن المتواجدين في الصفحة مستشارين في إحدى الإدارات التعليمية من مختلف المحافظات، أي حسابات أو صفحات أخرى لا ننتمي إليها، لذلك ننصح كافة الطلبة بما يلي: عدم الوقوع في فخ الصفحات المزورة التي كثرت في الأيام الأخيرة / عدم القلق والخوف من الامتحانات.. سنكون بجانبكم دوماً لإفراح والديكم وإصلاح فساد التعليم في مصر / تسرب الامتحانات بالشكل المعتاد والعادي جداً.. وفي النهاية تمنياتنا لكم جميعاً بالنجاح والتوفيق".

Dr.Randa
Egypt Air