السبت 11 مايو 2024

طارق شوقي يواصل متابعة سير أعمال أول أيام امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي

تحقيقات10-7-2021 | 14:38

إسراء خالد

واصل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، متابعة سير عمليات امتحانات الثانوية العامة من غرفة عمليات الوزارة، وذلك بعد انطلاق امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020 _2021، صباح اليوم.

وأوضح البيان الصادر اليوم السبت 10 من شهر يوليو الجاري، عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقى تابع سير أعمال أول أيام الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة، حيث أدى في اليوم الأول للامتحانات، 393 ألفًا و883 طالبًا، وطالبة بالشعبة العلمية، امتحان مادة اللغة العربية، داخل 2201 لجنة.

وأوضح البيان حرص الدكتور طارق شوقي على التواصل مع مديري المديريات التعليمية من غرفة العمليات المركزية بالوزارة؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات، ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالتعليمات التى أصدرتها الوزارة بشأن فتح لجان الامتحان، كما شدد على الالتزام بإجراءات التعقيم داخل اللجان، والمسافات الآمنة بين الطلاب، فيما تابعت غرفة العمليات المركزية بالوزارة إجراءات بدء الامتحان، ومتابعة الإجراءات الوقائية، والإحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2021، انطلقت صباح اليوم السبت، الموافق 10 من شهر يوليو الجاري، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية، والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ، ومراقب، ومقدر درجات.

وأكدت الوزارة أن إجابة الطالب فى البابل شيت ستكون اختيار الإجابة الصحيحة الدالة على السؤال، كما طالبت الوزارة من الطلاب بضرورة قراءة التعليمات بشكل جيد قبل الإجابة، موضحة أنه يستطيع الطالب تظليل الدائرة فى ورقة البابل شيت بالقلم الرصاص ثم يقوم بتأكيد التظليل بالقلم الجاف الأزرق، أو الأسود بعد الاستقرار على الإجابة النهائية لجزئيات الامتحان المختلفة.

أقرأ أيضًا:

«أولياء أمور مصر» تناشد بعدم التزاحم خارج اللجان بامتحانات الثانوية

وزير التعليم يحسم آلية تطبيق «الكتاب المفتوح» لطلاب الثانوية العامة

Dr.Radwa
Egypt Air