الأحد 2 يونيو 2024

أعمق حمام سباحة في العالم يستعد لفتح أبوابه للجماهير (فيديو)

صورة للمسبح من الخارج

عرب وعالم10-7-2021 | 17:58

ميادة عبد الناصر

فى خطوة سباقة من دولة الإمارات الشقيقة تم افتتاح أعمق حوض سباحة في العالم، فى مدينة دبى أواخر يونيو الماضى وذلك بحسب صحيفة الديلى ميل البريطانية والذى يستعد حاليا لفتح أبوابه للجماهير خلال الشهر الجارى .

وقد تم تسجيله كأعمق حمام سباحة فى العالم  ودخل موسوعة جينس للأرقام القياسية حيث يصل عمقه ل196 قدمًا (60 مترًا) أى ما يعادل ستة حمامات سباحة أولمبية.

ويعد حمام السباحة هو أحدث معلم جذب في دبي ، وقد حل محل أعمق نقطة عمق والتى كانت باسم نقطة العمق البولندية بعد أن تفوق عليها فى العمق 4 مرات ، حيث كان يبلغ عمقها 147 قدمًا (45 مترًا).

وقد حث ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم،الناس على الزيارة عندما يفتح المجمع للجمهور في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث كتب على وسائل التواصل الاجتماعي بعد زيارته له في 7 يوليو: "ينتظرك عالم بأكمله في Deep Dive Dubai ، أعمق حوض سباحة في العالم.

وتبلغ درجة حرارة الماء داخل المسبح 30 درجة، ويُنصح الضيوف بارتداء بذلة غطس أو ملابس سباحة رفيعة، ويتضاعف المجمع أيضًا باعتباره أستوديو أفلام تحت الماء مزود بأحدث أنظمة الإضاءة والصوت، وغرفة تحرير قريبة.

يوجد أيضًا نفق فريد معلق تحت الماء وشفاف تمامًا، لذلك يمكن لغير السباحين تجربة المسبح دون التبلل ويضم الموقع 56 كاميرا منتشرة حول المدينة تحت الماء وغرفة ضغط عالي متطورة لحالات الطوارئ، والتي من المتوقع إطلاقها بحلول نهاية العام وهو ما يظهر فى الفيديو المرفق والذى يوضح الكثير حول المسبح من الداخل والذى يعد مدينة عائمة متكاملة.

وهو يعد من الوجهات المناسبة للعائلات حيث يوجد دورات  لمن يريد تعلم الغوص للغواصين المبتدئين والمتقدمين، كما يمكنك المشاهدة من مطعم يتسع لـ 80 مقعدًا مجهزًا بنوافذ كبيرة وشاشات تلفزيون اذا لم تكن من محبى الغوص.

ويمكن للزوار، الذين يتمتعون بدرجة حرارة منتظمة تتراوح بين 90 فهرنهايت إلى 93 فهرنهايت (32 درجة مئوية إلى 34 درجة مئوية)، استخدام المرافق للغوص المجاني والغوص مع الكهوف تحت الماء للمبتدئين في الغوص في الكهوف.