الخميس 20 يونيو 2024

تأجيل محاكمة متهم في أحداث بولاق الدكرور لـ 12 يوليو الجاري

المتهمون في أحداث بولاق الدكرور

الجريمة10-7-2021 | 16:51

هايدي شعبان

قررت الدائرة الخامسة إرهاب، والمنعقدة بطرة، اليوم  السبت، تأجيل محاكمة أحد عناصر 6 أبريل لاتهامه بالتظاهر مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المقيدة برقم 21444 لسنة 2014 جنايات بولاق الدكرور، لجلسة 12 يوليو الجاري لمناقشة شاهد الإثبات.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان.

 

ووجهت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم العديد من التهم منها التجمهر والتظاهر وحيازة مواد مفرقعة، وإذاعة بيانات وأخبار كاذبة من شانها تكدير السلم والآمن العام.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفي سياق آخر، قرر قاضي المعارضات المختص  تجديد حبس 18 متهمًا بينهم النائب البرلماني السابق علاء حسانين، في واقعة التنقيب عن الآثار 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

وكانت محكمة الاستئناف بجنوب القاهرة، قد قررت التحفظ  على أموال نائب الجن والعفاريت علاء حسانين وأسرته، ومنعه مؤقتًا من التصرف في أمواله الشخصية، سواء كانت نقدية أو سائلة، أو منقولة أو أسهمًا أو سندات أو صكوكك أو خزائن أو ودائع مملوكة لهم بالبنوك أو بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أي حقوق شخصية أو عينية عليها بجميع البنوك العاملة داخل مصر.

 

وكشفت التحريات عن تورط عدد من الشخصيات العامة في القضية، موضحة أن الأجهزة الأمنية لا تزال تحقق في الواقعة، ولم تنته بعد.

 

وكانت نيابة جنوب القاهرة، قد تسلمت تقرير لجنة وزارة الآثار فيما يخص المضبوطات التي وجدت بحيازة النائب البرلماني السابق علاء حسانين وآخرين، بعد كشفه عن أماكن الحفر التي تقع في منطقة أثرية بالقرب من مصر القديمة، وأن لديه مخزن للتهريب، حيث أخفى فيه علاء حسانين المضبوطات، ويحتوي ذلك المخزن على الآثار التي حصل عليها أثناء عمليات التنقيب كما أن المتهمين استعانوا بالخرسانة للتأكد من زيادة عمق الحفر، فضلا عن سلامة العمال أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار.