الجمعة 21 يونيو 2024

مسؤول بأكاديمية البحث العلمي في معرض الكتاب: لدينا إصدارات متعددة

معرض الكتاب 2021

ثقافة10-7-2021 | 17:28

بيمن خليل

قال الأستاذ أشرف محمود مسؤول أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن أهم الإصدارات التي يشارك بها المركز في المعرض، وأفاد أن لديهم كتب عديدة ومهمة في مجال البحث العلمي التي يرغب القارئ في الاطلاع عليها ومعرفتها.

وأوضح أشرف محمود في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال أن هدف الإدارة الخاصة بالأكاديمية هي نشر الثقافة العلمية، وحريصين أن تكون الثقافة العلمية مبسطة لاستهداف جميع الأعمار وكافة الجماهير ولا نستهدف فئة معينة لنشر الثقافة.

وأضاف مسؤول الأكاديمية أننا نصدر مجلة" علم"، وهي مجلة تصدر شهريًّا، نرصد فيها ملفات هامة تحوذ اهتمام جميع الناس.

وتابع أننا حريصين على انتقاء واختيار أفضل الدكاترة المتخصصين في هذه المجالات وذو قدرة على كتابة المقالات العلمية بشكل مبسط ليستطيع الجمهور العادى على قراءته وفهمه.

وواصل أشرف محمود حديثه عن أبرز إصدارات الأكاديمية مثل كتاب "العناكب"، و"مئة سؤال وجواب  في النحل"، و" مئة سؤال وجواب في التغذية"، و" الغذاء والسرطان"، و"سفاري للجهاز المناعي"، و"النار"، و" فيروس كورونا صدمة القرن"، ولدينا إصدارات عن " الفطر الأسود".

وأشار أن لدينا إصدارات في كل ما يهم المجتمع ومواكبة الأحداث الموجودة، ونستعين بذلك بأفضل الدكاترة المتخصصين في هذه العلوم.

ويقام معرض الكتاب في دروته الاستثنائية دورة 2021 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقد افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 في 30 يونيه الماضي، ويفتح المعرض في دورته الـ 52 أبوابه للجمهور يوميا، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساءً يوميا عدا يوم الجمعة يفتتح من الساعة الواحدة ظهرا وحتى العاشرة مساء ً، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب،  فى ظل ظروف استثنائية بسبب  نتائج وتطورات أحداث جائحة كورونا " كوفيد 19 "،  ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيًا من 25 دولة مختلفة من دول العالم ، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.