الثلاثاء 7 مايو 2024

مدحت العدل يتذكر أخيه سامي في ذكرى وفاته بمقطع صوتي وكلمات مؤثرة

سامي العدل

فن10-7-2021 | 19:15

حسام يونس

أحيا السيناريست مدحت العدل ذكري وفاة شقيقه الفنان سامي العدل الذي رحل عن عالمنا يوم ١٠ يوليو عام ٢٠١٥، وذلك من خلال مقطع صوتي وكلمات مؤثرة، على حسابه عبر "إنستجرام"، وعلق مدحت العدل علي المقطع الصوتي قائلا : " هتفضل عايش على طول في قلوبنا " وانهالت عليه تعليقات الجمهور.

ولد الفنان الراحل سامي توفيق محمد العدل، في 2 نوفمبر عام 1946 بمدينة المنصورة، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ العمل ممثلًا في السبعينيات من خلال فيلم "كلمة شرف" الذي تم عرضة عام 1973.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Medhat El Adl - مدحت العدل (@medhat.eladl)

والجدير بالذكر أن سامي العدل شارك في مسلسل "بين السرايات"، وتم عرضة 2015، وتدور أحداث العمل في إطار الدراما الإجتماعية، حيث يناقش العمل قضية التعليم والطلاب، وعلاقتهما بمنطقة بين السرايات التي تقبع فيها منطقة جامعة القاهرة، وتأثير التعليم والجامعة على المنطقة الشعبية وأهلها، ومشاكل المنطقة، وكيف تخدم المنطقة الجامعة وطلابها، وعلاقات الناس ببعضها، راصدًا حالات إنسانية في السياق.

"بين السرايات" من بطولة باسم سمرة، سيمون، روجينا، صبري فواز، سامي العدل، أيتن عامر، نجلاء بدر، سيد رجب، محمد شاهين، نسرين أمين، صوفيا، أشرف بوزيشن، وتأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج العدل جروب.

بالإضافة إلي مشاركة سامي العدل في نفس العام في مسلسل "حارة اليهود"، وعم عرضه عام 2015، وتدور أحداثه في إطار تاريجي، حول عام 1948 أثناء حرب فلسطين وتستمر حتى العدوان الثلاثي، وكيف كان شكل الحياة في حارة اليهود وسكانها وقتئذ والأنشطة التي كانوا يمارسونها، وتأثرهم بالأوضاع السياسية في البلاد، وانعكاس ذلك على حياتهم اليومية.

"حارة اليهود" من بطولة منة شلبي، ريهام عبدالغفور، إياد نصار، هبة عبدالغني، أحمد حاتم، جميل راتب، صبري عبدالمنعم، بطرس غالي، أحمد كمال، وليد فواز، ناهد عفيفي، هالة صدقي، وتأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل.

Egypt Air